مجموعة من القراصنة تحاول التسلل إلى نظام البيت الأبيض

بواسطة أحمد علاء 10/2/2012 6:14:00 AM

فى بداية شهر الوعى الأمنى القومى ضد الإختراق أصبح البيت الأبيض آخر مفاجآت الهجوم الإلكترونى .
قامت سلسلة من المتسللين بمحاولة إختراق نظام الحاسب الآلى الخاص بالبيت الأبيض بما فى ذلك الرغبة فى الحصول على المعلومات النووية .

صنفت هذه المحاولات تحت إسم " الصيد بالرمح " و التى تعتبر محاولة إحتيال على البريد الإلكترونى و التى تهدف إلى الوصول إلى البيانات السرية ، لم يبلغ عن أى إختراقات فى ذلك الوقت و لكنها منعت من الإنتشار .
أشار التقرير إلى إختراق البيت الأبيض و الذى أضاف إلى ذلك كونهم قراصنة صينين ، أكد مسئول بالبيت الأبيض أن هذه الهجمات و المصنفة ضمن الصيد بالرمح عبر شبكة غير مدرجة و أن هذه الهجمات ليست نادرة و لكن لديهم التدابير التى تمنع او تتصدى لمثل تلك الهجمات .

أكد مصدر الخبر أن موظف بالبيت الأبيض قام بفتح رسالة بريد إلكترونى مع وصلة خبيثة أو بالمرفقات ، كشفت دراسة جديدة أجراها التحالف الوطنى الأمنى و شركة مكافى المتخصصة فى الأمن أن واحدا من أربع مستهلكين بالولايات المتحدة قد فقد هويته الشخصية او سرقت منه بسبب خرق للبيانات فى العام الماضى .

بالإضافة إلى ذلك سقطت مجموعة من البنوك كضحايا تحت سلسلة من الحرمان نتيجة للهجمات الموزعة على أنظمتها الداخلية ، قالت مجموعة القراصنة بالشرق الأوسط و التى وضعت نفسها سببا وراء تلك الهجمات و التى أرسلت كميات كبيرة من التداخلات أكبر بكثير من معدلها الطبيعى بعشر أو عشرين مرة أكثر إلى مواقع كثيرة لتعطيل الأنظمة .

المصدر