DuoLingo اسهل طريقة لتعلم اللغات

بواسطة أحمد علاء 10/4/2012 2:48:00 AM

لنتعرف سوية على تقنية جديدة للترجمة عبر الانترنت بحيث خرج موقع DuoLingo بأسلوب تعليمي جديد ومثير للاهتمام عبر الانترنت.
فقد كانت البداية عندما قام شخص يدعى لويس فون اهون خريج جامعة كرانجي ميلون بتصميم لعبة تقوم فكرتها على الاستفادة من العامل البشري للقيام بما عجزت عنه الحواسب الشخصية القيام به حتى الآن واصبح بذلك محط انظار جوجل فكانت اللعبة التي اشهرته تقوم على مبدا ان يقوم بعض الاشخاص بوضع بعض الصور ثم وضع اكواد خاصة بها , الامر الذي ساعد على تحسين البحث عن الصور .

وفي العام 2007 تكرر الامر نفسه حيث رأى لويس ان الوقت الضائع في كتابة رموز التأكيد الكابتشا يمكن استغلاله في امور أكثر فائدة مثل المساعدة في إطلاق نسخ رقمية لبعض الكتب.
وقام بإطلاق مشروعه reCAPTCHA وقامت جوجل أيضًا بشراء المشروع في عام 2009.

reCAPTCHA

واليوم، يعود لويس من جديد بفكرة جديدة ومشروع DuoLingo .
حيث تدور فكرة المشروع حول الإجابة عن تساؤل واحد هو: كيف يمكن تجميع 100 مليون شخص عبر الانترنت يقومون بترجمة المحتوى للعديد من اللغات مجانًا؟
وهنا تكمن المشكلة في قلة عدد الأشخاص الذي يمكنهم التحدث بلغتين فضلًا عن أن الأمر كله تطوعي دون أي مقابل مادي.
يمكنك ان تتعلم اللغة الاسبانية الالمانية والفرنسية بالإضافة الى الإنجليزية والعديد من اللغات الاخرى سيتم اضافتها للنظام في الاشهر القادمة .

بدايتك مع الموقع :
يبين هذا المخطط كيفية المخطط الذي يجب ان تتبعه لكي تنجح في هذا الموقع فعندما تقوم بإنشاء حساب اختر لغة تريد تعلمها وبالتالي يقوم الموقع بإنشاء شجرة من المهارات يجب على المتدرب اكتسابها.

Duolingo

إنهاء مهارة ستفتح لك المهارة الأخرى التالية بحث يسمح لك بمتابعة ايضاً بمتابعة وتطوير المراحل السابقة .
فكل مرحلة تملك مجموعة من التمارين بحيث يجب عليك ان تقرا وتسمع لكي تشكل جمل باللغتين الانجليزية واللغة التي تريد تعلمها .

Duolingo

بالطبع يوجد جانب اجتماعي من الموقع بحيث يمكنك انشاء مجموعة من الانشطة المتلاحقة بحيث تتفاعل مع متعلم آخر بناء على نقاطك .

Duolingo

ميزات الموقع :
- يتميز الموقع بالمجانية وعلى عكس المنتجات المدفوعة عندما يكون المستخدم النهائي هو الزبون فإن مستخدمي هذا الموقع هم اقرب ما يكونون عمال يعملون معاً لترجمة المستندات في ارجاء الويب .

- لعبة للأذكياء : يعتبر هذا الموقع لعبة اكثر من كونه موقع تقليدي ممل بحيث من اجل كل درس فأنت تحصل على 3 قلوب لكل خطا ترتكبه تخسر قلباً من هذه القلوب اخسر 4 اخطا وستعيد الدرس .
الامر الذي يؤدي الى ان يجعل الموقع محفزاً لكي يعمل عليه الاشخاص .

- محفز : يعطيك الموقع عدداً من النقاط لتنهي الدروس , ويزودك الموقع بمخططات يومية لتبين تطور عملك كما يمكنك ان تفعل خاصية ارسال رسائل على البريد الالكترونية لبعض الاشخاص المتحمسين للعمل على الموقع .

- حدسي : يتبع الموقع منهجية قصة أليس في بلاد العجائب بحيث تبدا بكلمات اساسية كرجل وامراة انتهاءاً بالجمل المركبة والمعقدة أكثر .
- يسمح لك الموقع بترجمة بالطريقتين .

يوجد العديد من الامور الاخرى شاهد الفيديو لتتعرف اكثر على الموقع :

المصدر

المصدر 2