تويتر يشارك نيلسن لإطلاق أداة جديدة لقياس أثر الحملات التسويقية

بواسطة أحمد علاء 10/4/2012 8:46:00 PM

أعلن موقع تويتر اليوم عن شراكة مع شركة نيلسن لإطلاق أداة مسح جديدة و التى تهدف إلى مساعدة العلامات التجارية فى قياس تأثير الحملات التسويق على الشبكة الإجتماعية .
مع الاداة الجديدة ، شركاء موقع تويتر المعلنين سيتمكنوا من إجراء إستطلاعات الرأى و الدراسات الإستقصائية على الشبكات الإجتماعية من خلال الحساب @TwitterSurvey .

الأسئلة الإستطلاعية هذه ستظهر فى الجدول الزمنى للمستخدم مثل التغريدات الدعائية الموجودة ، سيكون لدى المستخدم الخيار للإجابة على السؤال مباشرة فى التغريدة .
يقول جويل الرئيس التنفيذى للهوية الإعلامية فى تدوينة له واصفا تلك الخدمة بأنها تجربة أصلية للمستخدم و يعتقد انها ستعطى أفضل الأفكار لتحديد نية الشراء ، التوعية الشاملة ، المقاييس الإعلانية الأخرى و التحليلات التى يمكن أن تؤدى إلى مزيد من الإنخراط على تويتر .

أصبحت نيلسن سلعة ساخنة للشبكات الإجتماعية باحثة عن توفير التقييمات و الإحصائيات للمسوقين لتقييم الفعالية للجهود الإعلانية الخاصة بهم .
قام موقع الفيس بوك بشراكة مع نيلسن العام الماضى لتوفير خدمة جديدة جديدة تساعد العلامات التجارية فى تحديد نطاق الإعلانات الموضوعة على الشبكة الإجتماعية .

من الواضح أن جهود كلا من الفيس بوك و تويتر تأتى فى صالح إعطاء العلامات التجارية وسيلة أكثر تقليدية لقياس مدى نجاح الحملات الإعلانية بدلا من الإعتماد على إعادة التغريد أو الإعجاب .
تويتر الآن يقوم بإختبار الأداة الجديدة من خلال إختيار القليل من المعلنين و يخطط لظهورها علنا للجميع فى وقت مبكر من عام 2013 .

المصدر