ASUS تقدم عائله اللوحات الام الجديده F2A85 الداعمة للمعالجات الجديد Trinity APU

بواسطة أحمد علاء 10/9/2012 2:37:00 AM

أعلنت ASUS عن العائلة الجديدة F2A85 المعتمده علي شريحة AMD A85X و مقبس FM2 , و المصممة للجيل الثاني من معالجات AMD المسرعة و المعروفة باسم APU. >P< الجيل الثاني المُطور من معالجات APU يقدم أقصي أداء يمكن للمستخدم الاستفادة منه لتحسين الاستمتاع بالالعاب و الوسائط المتعدده. يحتوي الجيل الثاني من معالجات APU علي معالج رسومي من عائلة Radeon™ HD 700 AMD و الذي يقدم أداء اكثر من رائع مقارنة بما يستهلكه من طاقة و الذي يدعم تكنولوجيا تعدد شاشات العرض AMD Eyefinity Technology و التي من خلالها يمكنك الاستمتاع ببيئة عرض رائعة عن طريق 3 مخارج صورة مستقلين تمكنك من تركيب 3 شاشات سوياً و عرض الصوره عليهم جميعاً في نفس الوقت.

يمكن للمستخدم بالطبع من تركيب بطاقه رسومية خارجيه و الاستمتاع بخاصيه Dual Graphics للسماح للبطاقه الخارجية بالعمل جنباً إلى جنب مع المعالج الرسومي المدمج في معالجات APU Dual Graphics و التي تعطي للمستخدم أداء أقوي و افضل في انجاز المهام الرسوميه مع إمكانية للتطوير المستقبلي .

عائله اللوحات الام F2A85 تاتي مع مجموعه متنوعه من الخصائص الحصريه لشركه ASUS و التي تمكن المستخدم من الإستفادة بالمزيد من أداء معالجات APU :-

- Dual Intelligent Processors III

- DIGI+ Power Controls : و الذي يعمل علي توفير نسبه 65% من الطاقه المستهلكة .

- GPU Boost : لرفع كفاءه المعالج الرسومي المدمج بنسبه تصل الي 17%.

- USB Bios Flashback : لعملية تحديث سريعة و بسيطة للبايوس .

- Remote GO! لإكمال منظومة الإستمتاع بالوسائط المتعددة.

- Super Alloy Chokes : و التي تملك قدرة عالية على إمداد اللوحه بتيار كهربي عاليه دون ارتفاع في درجات الحراره .

بالاضافه إلى ان ASUS تستخدم مكونات عاليه الجوده بما يعمل علي اطاله العمر الافتراضي لللوحه و مكوناتها و ايضاً تقليل نسبة استهلاك الطاقه , بالاضافه ان اللوحه تحتوي علي نظام تبريد فريد حيث يوجد انابيب حرارية تعمل علي زياده امكانيه كسر السرعه و تسريع عمليه التبريد للمشتتات الحراريه .

كل هذه الخصائص و الامكانيات تجعل اللوحه F2A85 هي الاختيار الامثل و الافضل لجميع منصات الحاسب بداءً من حواسب المسرح المنزلي HTPC الي الحواسب المكتبية المتوسطة PC .

المعالجين الذكيين (EPU+TPU) Dual Intelligent Processors 3 مع دوائر التحكم الرقميه في الطاقه New DIGI+ Power Control مع تقنيه رفع اداء المعالج الرسومي GPU Boost :

من التقنيات الجديده الحصريه لشركه أسوس هي الجيل الثالث للمعالجات الذكيه الثنائيه Duel Intelligent Processors 3 و التي تعطي المستخدم مستوي لا مثيل له من التحكم في معالجات APU الجديده , المعالجين الذكيين هما TPU & EPU , فالمعالج الاول EPU يعمل علي توفير و حفظ الطاقه في حاله الاستخدام البسيط للجهاز مما يوفر طاقه بنسبه تصل الي 65% , اما المعالج الاخر TPU فهو يقوم برفع اعدادات الجهاز و كسر سرعته بشكل اتوماتيكي للحصول علي اداء أعلي بطريقه آمنه.

متحكمات الطاقه DIGI+ Power Controls تعطي كفاءه اعلي للنظام و استقرار افضل عن طريق متحكمين طاقه مُخصصين لاعطاء اقصي تحكم و في الطاقه المدخله الي المعالج APU و أيضاً شرائح الذاكره DRAM .

الاداء الرسومي و الجرافيك أيضاً تم ترقيته و رفع اداءه عن طريق دمج تقنيه GPU Boost و التي تضمن للمستخدم طريقه سهله و أمنه تماماً لرفع اداء المعالج الرسومي المدمج في معالجات Trinity APU الجديده بنسبه تصل الي 17% عن الاداء القياسي.

و الابتكار الاهم هو دمج كل هذه الخصائص و امكانيه التحكم بها بشكل كام عن طريق برنامج ASUS AI Suite II و الذي يتيح لك التحكم في كل الامكانيات الخاصه باللوحه عن طريق الويندوز , و ايضاً هناك البايوس الحديث UEFI لسهوله التحكم و التعديل في اعدادات البايوس الخاص باللوحه .

تحديث البيوس بدون قلق أو تعقيدات :

تتمتع عائله F2A85 بخاصيه رائعه لشحن البايوس عن طريق منفذ USB تدعي USB BIOS Flashback , عن طريقها سوف يحصل المستخدم علي أسهل طريقه لشحن بايوس اللوحه بطريقه أمنه و سريعه للغايه . كل ما يحتاجه المستخدم هو فلاشه عليها ملف البايوس المراد استخدامه و من ثم وضع الفلاشه في منفذ 2.0USB و الضغط علي زر BIOS Flashback لمده 3 ثوان فقط , و من ثم سوف يتم تحديث البايوس بطريقه تلقائيه دون ادني مجهود اضافي . و لراحه اضافيه , فان المستخدم يستطيع استخدام هذه الخاصيه دون الدخول الي اعدادات البايوس الخاص باللوحه او باستخدام الويندوز , بالاضافه انك لا تحتاج الي تركيب المعالج او الذواكر ايضاً , كل ما تحتاج اليه هو مزود الطاقه Power Supply و تركيب كابل الطاقه الاساسي 24 Pin و من ثم تبدأ عمليه التحديث .

أسوس أيضاً قدمت خاصيه جديده عن طريق اضافه زر خاص جديد يدعي DirectKey و الذي بمجرد الضغط عليه سوف يقوم بادخالك علي اعدادات UEFI Bios دون الحاجه الي الضغط علي زر Delete , و بمجرد الولوج الي اعدادات UEFI BIOS سوف يكون من اليسير علي المستخدم التعديل في الاعدادات بمنتهي السهوله.

وظائف خاصيه Remote GO! تحظي بالتقدير من تقنيه Wi-Fi GO!:

تم تصميم معالجات APU كي تعطي تجربه أفضل مع ادوات التسليه و الترفيهيه في المنزل , مع تقنيه Remote GO! سوف تحصل علي تحسين و جوده أفضل في أداء المالتي ميديا المرتبطه بكلا من الحاسب الشخصي PC , الهواتف الذكيه , tablets , التلفزيون اللاسلكيه , بواسطه روتر يقوم بتجميع الاجهزه علي شبكه واحده .

و تمكنك الخاصيه من عرض اي مالتي ميديا ( أفلام – دروس – برامج تلفزيونيه - ... ) من جهاز الكمبيوتر الي اجهزه الرسيفير DLNA , باستخدام الموبايل الخارجي سوف تتمكن من التحكم في كل هذه المهام بمنتهي البساطه , و ايضاً سوف تتمكن من نقل الملفات بشكل سلس و بسيط جدا ما بين الاجهزه المتصله مع بعضها البعض مع جهاز الموبايل .