لوحة مفاتيح جوجل أصبحت الأن Gboard مع عدد من المميزات الجديدة

بواسطة محمود عبد الحفيظ 12/13/2016 3:52:00 PM
لوحة مفاتيح جوجل أصبحت الأن Gboard مع عدد من المميزات الجديدة
بالأمس أطلقت جوجل تحديث ضخم للوحة المفاتيح الخاصة بها على أندرويد Google Keyboard حيث تم تغيير اسمها إلى Gboard مع إضافة عدد من المميزات الجديدة.
 
جوجل كانت أطلقت منذ فترة لوحة مفاتيح لنظام iOS تُدعى Gboard وتأتي بميزة كان يُطالب بها مستخدمي أندرويد وهي وجود أيقونة للبحث بداخل لوحة المفاتيح نفسها وبالفعل عملاقة البحث جلبت هذه الميزة مع التحديث الجديد للوحة مفاتيح Google Keyboard.
 
كما ذكرنا أصبح اسم التطبيق الأن Gboard ويأتي التحديث بميزة البحث داخل لوحة المفاتيح حيث يُمكنك تفعيل أيقونة جوجل داخل لوحة المفاتيح وعند الضغط عليها ستتمكن من البحث عن أي شئ من داخل لوحة المفاتيح ومشاركته.
 
كذلك يُمكنك الوصول إلى الإعدادات الخاصة بلوحة المفاتيح مثل الثيمات ووضعية الكتابة بيد واحدة ولوحة الإعدادات الكاملة من شريط موجود أعلى لوحة المفاتيح وأيضاً أصبح بإمكانك وضع الصف الخاص بالأرقام.
 
أيضاً من المميزات الجديدة أن أيقونة إرسال الصور المتحركة GIF أصبحت متواجدة بشكل دائم عند الضغط على أيقونة الوجوه التعبيرية ولكن فقط ستظهر عندما يكون التطبيق الذي تعمل عليه يدعم هذا الأمر وهناك ميزة آخرى وهي إمكانية الكتابة بثلاث لغات مختلفة في نفس الوقت ولكن مازالت لا تدعم اللغة العربية.
 
جوجل أيضاً قامت بتعديل اسم ميزة الكتابة بالإيماءة من Gesture إلى Glide ويصل التحديث الجديد لمستخدمي لوحة مفاتيح جوجل بشكل تدريجي وإذا كنت لا تريد الإنتظار يُمكنك تحميل ملف الـ APK من هنا.


أندرويد جوجل Google Gboard