إطلاق بث الفيديو المباشر على تويتر

بواسطة محمود عبد الحفيظ 12/15/2016 1:12:00 AM
إطلاق بث الفيديو المباشر على تويتر

أعلنت تويتر اليوم أنها أصبحت توفر للجميع إمكانية بث مقاطع الفيديو الحية مباشرة عبر تطبيقاتها. وتتيح هذه الميزة التي تأتي بدعم من موقع «بيرسكوب» بث مقاطع فيديو حية على تويتر ليتشارك بها الناس مع المتابعين ويختبرون معًا جميع لحظاتهم المهمة في حياتهم اليومية.

لبدء البث المباشر، على الشخص إنشاء تغريدة، ثم الضغط على «الفيديو المباشر» لتظهر أمامه شاشة التحضير للبث والتي تتيح له اختيار إطار الصورة الذي يريد إظهارها. وما أن يصبح جاهزًا ما عليه إلا الضغط على «البث المباشر» لبدء البث.

وعلق كايفون بايكبور، الرئيس التنفيذي لشركة «بيرسكوب» قائلًا: «أنشأنا بيرسكوب لأننا أردنا أن نعطي الناس قوة فائقة لتشارك بث الفيديو الحي مع الجمهور. ويمثل تقديم هذه الميزة ضمن تطبيق تويتر خطوة مهمة لأنه يوفر هذه الميزة الفائقة لمئات الملايين من الناس الذين يستخدمون تويتر.» وأضاف: «تويتر فعلًا منصة يأتي إليها الناس لمعرفة ما يحدث في العالم، وبهذا التحديث لها، يتمكن أي شخص الآن من بث ما يحدث مباشرة بصورة حية.»

وتتيح تويتر لمتابعي فيديوهات البث الحي على منصتها التفاعل مع جهة البث بالتعليق وإرسال القلوب لإظهار دعمهم لما يرونه. ويضاف إلى ذلك أن يستطيع المشاهدون بإعادة التغريد، والإعجاب ومشاركة التغريدات التي تتضمن لقطات فيديو حية.

تتوفر ميزة بث الفيديو الحي على تويتر على آخر تحديثات لنظامي التشغيل آندرويد وآي أو إس.