هواوي تعلن رسمياً عن هاتف Honor Magic

بواسطة محمود عبد الحفيظ 12/16/2016 10:26:00 AM
هواوي تعلن رسمياً عن هاتف Honor Magic
منذ عدة أيام نشرت هواوي صورة تشويقية تؤكد فيها إنها ستعلن عن هاتف سحري تابع لسلسلة هواتف أونر يوم 16 ديسمبر وبالفعل الشركة أعلنت اليوم عن هاتف Honor Magic والذي سيتوفر أولاً في الصين بشكل حصري.
 
سنبدأ بمواصفات هاتف Honor Magic وهي مواصفات عادية ولكن ما يميز الهاتف المميزات التي يأتي بها.
 
هاتف Honor Magic يأتي بشاشة AMOLED منحنية من على الجانبين بقياس 5.09 بوصة بدقة 1440p ومعالج Kirin 950 ورامات بحجم 4 جيجا بايت ومساحة تخزين داخلية 64 جيجا بايت.
 
يأتي الهاتف بكاميرتين في الجهة الخلفية بدقة 12 ميجا بيكسل وأمامية بدقة 8 ميجا بيكسل وبطارية بقوة 2900 ميلي أمبير ومنفذ USB Type C ويعمل بنظام أندرويد 6.0 مارشميلو مع ما يسمى Honor Magic Live وهو مساعد شخصي يشبه Google Assistant.
 
من مميزات الهاتف إنه يأتي بميزة تُدعى WiseScreen sensor وهذه الميزة عبارة عن وجود مستشعرات في إطارات الهاتف ومستشعر الأشعة تحت الحمراء في الكاميرا الأمامية ومن خلال هذه المستشعرات سيكون الهاتف قادر على التعرف على يد وعين المستخدم حيث بمجرد أن يمسك المستخدم الهاتف ستضئ شاشة الهاتف وعندما يتركه أو يضعه في جيبه سيتم إطفاء شاشة الهاتف تلقائياً في ثانية واحدة فقط.


 
ميزة آخرى في الهاتف تُدعى FaceCode Intelligent Recognition ومن خلالها لن يستطيع أحد غيرك من الإطلاع على التنبيهات التي تأتي لك على الهاتف حيث أن الهاتف لن يعرض التنبيهات إلا للوجه المسجل فقط في هذه الميزة أي لن يرى أحد التنبيهات غير مالك الهاتف.
 
كذلك من مميزات الهاتف المساعد الشخصي Honor Magic Live وعرضت هواوي بعض الأشياء التي يستطيع القيام بها مثل إذا كنت تتحدث مع صديقك على Wechat عن الأفلام سيقوم المساعد الشخصي بإقتراح بعض الأفلام عليك وإذا كنت تسوق السيارة سينبهك الجهاز لتفعيل وضعية السائق.
 
هناك ميزة في المساعد تُدعى DeepThink وهي تشبه Now On Tap حيث بمجرد الضغط المطول على زرار الـ Home سيتم عرض بعض المعلومات تخص الشئ المعروض على شاشة الهاتف وأيضاً من مميزات المساعد الشخصي إنه عندما تطلب سيارة للذهاب إلى مكان ما سيتم عرض المعلومات الخاصة بالسائق على شاشة القفل الخاصة بالهاتف.
 
أيضاً من مميزات المساعد الشخصي إنه إذا طلبت عدة أشياء من أحد المتاجر على الإنترنت سيعرض لك رقم تتبع هذه الشحنات كذلك إذا دخلت مكان مظلم سيقوم الهاتف بشكل تلقائي بتفعيل الفلاش.
 
من مميزات الهاتف كذلك ميزة تُدعى My Pocket ومن خلالها يُمكن للمستخدم السحب على شاشة الهاتف من أسفل إلى أعلى لحفظ ما يتم عرضه على الشاشة سواء فيديو أو صفحة ويب أو ملف صوتي ومشاركته مع الأصدقاء.
 
بطارية الهاتف تستطيع الشحن من 0 إلى 40% في 10 دقائق فقط وإلى 70 دقيقة في 20 دقيقة أما بالنسبة لتصميم الهاتف فيبدو إنه زجاجي بشكل كامل ويذكرني من الجهة الخلفية بهاتف iPhone 3GS.
 
العديد من المميزات التي ذكرناها في الهاتف سيستطيع المستخدم الوصول لها من خلال زرار الـ Home وذلك عن طريق الضغط المطول أو الضغط مرتين أو اللمس أو السحب على الزرار.
 
حتى الأن لا يوجد معلومات عن سعر الهاتف ولا ميعاد توفره في الصين ومتوقع أن يتوفر عالمياً أيضاً ولكن لا يوجد معلومات عن ميعاد توفره عالمياً.


أندرويد هواوي Huawei Honor Magic