لينوفو تطيح بشركة إتش بى و تحتل المركز الأول فى مبيعات الأجهزة

بواسطة أحمد علاء 10/12/2012 4:22:00 AM

لينوفو أطاحت بهيوليت باكارد أو ما تعرف بشركة إتش بى كأعلى مُصَنّع للجهاز المكتبى بالعالم و هذا المنصب كان تحتله الشركة منذ ست أعوام مضت .

أظهرت الإحصاءات أن 15.7 % من شاحنات أجهزة الحاسب الآلى على مستوى العالم فى الربع الثالث جاءت لصالح لينوفو مقابل 15.5 % لصالح شركة إتش بى ، تعتبر هذه هى المرة الأولى التى تتخذ فيها شركة لينوفو المركز الأول على مستوى العالم خاصة فى السوق لبيع الأجهزة و قد لوحظ تزايد قيمة سهم لينوفو فى السنتين الماضيين .

حصلت لينوفو على مبيعات للأجهزة المكتبية فى أنحاء العالم بنسبة 8% لأن جزء كبير من المشترين يمسكون عن الشراء حتى صدور الجهاز الجديد العامل بنظام ويندوز 8 الرسمى فى 26 من أكتوبر القادم و كانت لينوفو سبة المبيعات قاتمة بالولايات المتحدة حيث إنخفضت بنسبة 13.8 % فى الربع الأول .

سقوط شركة إتش بى من الصدارة يأتى وسط فترة إنتقالية للشركة و التى تقتطع فيها الشركة 29 ألف وظيفة ( العملية التى ستمتد إلى عام 2014 للإنتهاء ) مثل الشركات الأخرى مثل شركة ديل ، كانت الفترة هذه عصيبة على الشركة و التى خاضت بها الشركة سوق الأجهزة الوحية و لوحات اللمس و التى أدت إلى قتل المنتج فى أغسطس 2011 .

مع ذلك لا يتفق الكثير مع هذه الإحصاءات و خاصة شركة إتش بى و التى راحت تشكك فى التقارير التى وردت عن Gartner و أشارت إلى تقارير IDC التى تبين عكس ذلك تماما .

المصدر