الفيس بوك يتوقف لأكثر من ساعة فى كثير من البلدان

بواسطة أحمد علاء 10/13/2012 1:04:00 AM

البارحة توقف موقع التواصل الإجتماعى الشهير الفيس بوك عن العمل فى كثير من البلدان و يبدو أن كثير من المستخدمين لم يتأثروا كثير من هذا التوقف و قد استمر انقطاع الخدمة حوالى أكثر من ساعة تقريبا .

سبب التوقف غير معروف و يقال أن عضو بمجموعة أنونيموس الشهيرة يسمى AnonymousOwn3r إدعى مسئوليته عن الهجوم قائلا :

" إذا كنت تتابع تغطيتنا فهذا هو الشخص الذى أوقع بموقع جودادى الشهير و أنكرت جو دادى ذلك فى وقت لاحق "

الكثير من التغريدات على موقع التواصل الإجتماعى تويتر بينت ذلك عبر غضب و استياء من المستخدمين و هذا يبين الهجوم الذى حدث على خوادم DNS الخاصة بالموقع .

فيس بوك

تم الإخطار بالتوقف فى الدول الآتية استراليا و جمهورية التشيك و الدنمارك و ايطاليا و فنلندا و فرنسا و ألمانيا و اليونان و النرويج و أسبانيا و رومانيا و السويد و تركيا .

هناك بعض الحلول المتاحة . أولا بعض المستخدمين أخطروا بأن الفيس بوك كان لازال عاملا و يستطاع الوصول إليه عن طريق touch.facebook.com و أيضا عند ربطك تويتر الفيس بوك فيمكنك الكتابة على تويتر لتظهر مشاركاتك بالفيس بوك أو اللجوء إلى الإنتظار إلى أن يتم رجوع الخدمة .

و بالطبع رجعت الخدمة مرة أخرى للموقع فى الأماكن المنوه عنها سابقا و يذكر أن هذا التوقف لم يحصل منذ زمن بعيد و قد جاءت فترة تنافس فيها الفيس بوك مع المخترقين للحصول على ثغرات فى الفيس بوك يمكن التسلل منها فى مقابل مبالغ مادية كبيرة .

المصدر