الهند تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث رسائل السبام

بواسطة أحمد علاء 10/19/2012 2:15:00 AM

أكثر شيء يقلق مالكي الصناديق البريدية الالكترونية هو كثرة الرسائل المزعجة (Spam) التي تأتي من وجهة مجهولة لتعرض لك خدمة بالية أو منتج غير مرغوب فيه, قد تتساءل كيف وصلت تلك الرسالة و من أين ؟!

كيف وصل؟ الجواب:
أنت المسئول عن ذلك فعندما تضع عنوانك البريدي في المنديات و المدونات أو على الشبكات الاجتماعية فأنت عندها تعرض نفسك لزواحف السبام التي تجمع العناوين البريدية على شبكة الانترنت و قد يكون عنوانك البريدي من ضمن حصيلة الزواحف.

الهند تحتل المرتبة الأولى عالميا من حيث رسائل السبام

من أين أو ممن تصل؟
اثبت تقرير جديد يخص SophosLabs  أن من بين ست رسائل بريدية هناك رسالة سبام قادمة من الهند الشيء الذي صنف الهند في المرتبة الأولى عالمية من حيث رسائل السبام تليها ايطاليا ثم الولايات المتحدة الأمريكية فالمملكة السعودية رابعا عالميا و الأولى عربيا, أما مرسلي رسائل السبام أو ما يطلق عليهم "سبامر" فهم أشخاص قد يكونوا ممن يزاول التجارة الالكترونية فيلجئون إلى هذه الوسيلة المزعجة لتطوير منتجاتهم أو خدماتهم, أو قد يكونوا قراصنة يسعون من خلال رسائل السبام إلى سرقة الحسابات البنكية أو النصب على مستخدمي الخدمات البريدية...

أما الطريقة السليمة لتجنب الوقوع ضحية رسائل السبام فهي اخذ الحيطة و الحذر في نشر العناوين البريدية على المدونات و المنتديات...و عندما يكون الأمر ضروريا فيمكن استخدام الخدمات البريدية المؤقتة.

المصدر