مخترقون يعلنون الحرب على روسيا

بواسطة أحمد علاء 11/3/2012 6:16:00 AM

قبل ايام وعلى حسابها على تويتر ، مجموعة GhostShell التي ظهرت في اكتوبر بعد اختراقها 100 خادم -Server- لاعلى الجامعات ونشرت 120 الف سجل من بيانات الطلاب ، اعلنت انها ستعود مجددا للعمل وبمشروع جديد في شهر نوفمبر ، ولكن هذه المرة يبدو الهدف اكبر بكثير من مجرد 120 الف سجل للطلبة .

 

وعلى موقع Pastebin الشهير ، بدأت GhostShell بروسيا موضحة انها جزء مما اسمته "مشروع النجمة السوداء" -Project BlackStar - ونشرت 2.5 مليون حساب وسجل من منظمات حكومية وتعليمية وصحية وسياسية ومعاهد ابحاث وايضا لشركات كبرى (محلية وعالمية).

 

مجموعة GhostShell انتهجت نفس النهج الذي تسير عليه اغلب مجموعات الاختراق ، حيث انها تستهدف اكثر من شركة او منظمة وبعد ذلك تُنشر النتائج لمرة واحدة ، هذه المرة نشر الناتج عبر اكثر من 301 رابط بعضها فارغة حيث انها تنقلك إلى موقع مختلف ، والبعض الآخر عبارة عن بيانات من الواضح انها مجمعة من العديد من خوادم الشركات ، وكل هذه البيانات متبوعة بـ IP الخاص بها والاسماء واسم المستخدم وكلمات المرور وارقام هواتفهم وحتى عناوينهم المنزلية.

 

بعض هذه البيانات تظهر فارغة وعلى مايبدو انها لم تدخل في السجلات الاصلية لتلك المواقع ، او تم تنقيحها من قبل GhostShell ، لكن اغلب البيانات موجودة حتى السرية منها كعناوين المنازل.

 

ايضا حسابات البريد الالكتروني المنشورة بعضها تحمل النطاقات الاعلى في روسيا كـ "BK.ru, Mail.ru, Rambler.ru, Yandex.ru" وحتى الحكومة الروسية corp-gov.ru. لكن اغلب حسابات البريد الإلكتروني من الخدمات المجانية مثل Gmail و Hotmail و Yahoo .

 

لربما تتساءل ، لماذا روسيا بالتحديد ، GhostShell وضحت ذلك في منشورها على Pastebin:

"روسيا منذ فترة طويلة وإلى الآن تعاني من الاستبداد ، حيث يفرض على المواطن ان يعيش منعزلا عن بقية العالم ، وطريقة التفكير المتبعة عفا عليها الزمن من 100 عام ، ومع اختفاء الشيوعية وظهور الرأسمالية ظهر الفساد بشكل كبير ، ويجبر الناس في روسيا على الصمت وحتى الصحفيين الذين ينتقدون السلطة يكونون في عداد المفقودين ، وفي روسيا لا مكان للديموقراطية مع تلك الوعود الفارغة التي تطلقها الحكومة ، "

 

وتشير مجموعة GhostShell إلى هجوم كبير خلال اليومين المقبلين تستهدف روسيا ايضا لكن بشكل اكبر واوسع ، فإذان كانت هذه المرة 2.5 مليون سجل ، فماذا ستكون المرة القادمة ؟

 

للمزيد من الأخبار أول بأول تابعونا على      فيس بوك , تويتر , جوجل بلس , RSS

المصدر