تويتر يضيف خاصية تحسينات الصور

بواسطة أحمد علاء 11/4/2012 12:58:00 AM

يستعد تويتر لمواجهة Instgram من خلال اضافته لمجموعة الـ Filters للصور لتطبيق تويتر على الهواتف المحمولة ، وذكرت صحيفة النيويورك تايمز ان تويتر يعد العدة الآن لإضافة هذه الميزة لتطبيقاته في الاشهر القليلة المقبلة ، مما يعني انه لن يحتاج مستخدموا تويتر Instgram في اضافة المحسنات لصورهم التي ينشورنها على تويتر وذكر الخبراء انها تشابه تلك الموجودة في Instgram .

وتعتبر هذه الخطوة من اقوى الخطوات التي سينفذها تويتر ، لأنه سينقل الخدمة التي يقدمها Instgram لتطبيقه مباشرة ، مما يعني ان الصور التي كان ينشرها مستخدموا تويتر على Instgram المملوك كليا للفيس بوك ستكون على خادمه -server- الآن.

الجدير بالذكر ان تويتر كانت لديه نية للاستحواذ على Instgram قبل ان يأتي الفيس بوك ويستحوذ عليه ، فقررت ادارة تويتر بناء Filters خاصة بها على تطبيقها.

بهذه الخطوة يمكننا بشكل مبدئي ان نرسم الخطوط العريضة للهدف الذي ينوي تويتر ان يحققه ، فتويتر منذ اسابيع ، قامت بالاستحواذ على Vineوهو التطبيق الخاص بمشاركة الفيديو ، وفي العام الماضي قام تويتر بالاستحواذ على julpan وهو عبارة عن محرك بحث ذكي متخصص للشبكات الاجتماعية قادر على فهم وترتيب نتائج البحث ويقوم على تقنية semantic web وايضا لا ننسى الخدمة الاخيرة التي اطلقها تويتر والخاصة بالعلامات التجارية واصحاب المنتجات.

تويتر بخطواته في السنوات الاخيرة يهدف إلى تكوين شبكة اجتماعية ضخمة تعتمد على نفسها في كل خدماتها بدون اي تكامل مع اي شركة أخرى ، ومع الميزة الاهم بالنسبة له هي تفاعل مستخدموا تويتر ، حيث يستقبل تويتر 3 بليون تغريدة في كل اسبوع.

فقط يمكننا القول ان تويتر يعرف مايريده جيدا ويسير بخطى ثابته نحو هدفه.

المصدر

المصدر 2