MegaUpload يعود مجددا في يناير

بواسطة أحمد علاء 11/4/2012 12:50:00 AM

أعلن كيم دوت كوم Kim Dotcom مؤسس الموقع المحظور MegaUpload لتبادل الملفات ، اعلن انه سيطلق نسخة جديدة لنفس الموقع باسم Mega مصممه خصيصا للتحايل على القانون الأمريكي التي بموجبها تمت محاكمته جراء 175 مليون يورو نتيجة الابتزاز والقرصنة وغسيل الاموال.

دوت كوم قال ان الخدمة الجديدة للتخزين على الانترنت ستعطي المستخدم التحكم الكامل والمسؤولية التامة عن ملفاتهم.
وقال ان الموقع ستكون انطلاقته في يناير كانون الثاني من عام 2013 واوضح انه لن يتخذ الولايات المتحدة مقرا له من أجل تجنب اغلاق الموقع لمرة اخرى من قبل السلطات الأمريكية.

الحكومة الامريكية تزعم ان الموقع الشهير MegaUpload يعمل بشكل غير قانوني حيث ان المحتوى لا يتناسب مع القانون الامريكي ، وان دوت كوم قد تربح منه بأسلوب غير قانوني. ولذلك أكد دوت كوم ان الموقع لن يخالف القانون الامريكي ، وفي نفس الوقت سيتجنب التعامل مع الشركات الامريكية لاستضافة موقعه الجديد.

الجدير بالذكر ان موقع MegaUpload تم اغلاقه في يناير كانون الاول من عام 2012 عندما داهمت الشرطة النيوزلندية شقة دوت كوم بناء على طلب من السلطات الامريكية.

وقال دوت كوم ان المستخدمين يمكنهم تحميل وتخزين ومشاركة الصور والملفات النصية والصوتيات والمرئيات وبإمكانهم تشفير تلك الملفات وفك تشفيرها من خلال مفاتيح فريدة من نوعها.

وأضاف:
"انت من يحفظ تلك المفاتيح على خدمة تخرين الحوسبة السحابية وليس لدينا" مما يعني امانا اكثر لك.

هذه الخطوة -التشفير- تمثل تغيرا كبيرا لـ Mega بحيث ان ملفاتك ستكون مأمّنة بعيدا عن اي انتهاك لحقوق الملكية ، واضاف دوت كوم انه بإمكان المستخدم ان يصل إلى الملفات مباشرة ويقوم بحذفها وسيكون كل مستخدم مسؤول كل المسؤولية عن ملفاته.

يذكر ان دوت كوم المواطن الماني و يحمل الاقامة النيوزلندية يواجه جسة استماع في مارس المقبل بالرغم من ان الحكومة النيوزلندية قضت بأن اقتحام منزله وماصدرة اجهزته غير قانوني.

المصدر