ويندوز 7 لا يزال يتربع عرش أنظمة التشغيل

بواسطة أحمد علاء 11/7/2012 8:18:00 AM

قامت شركة مايكروسوفت مؤخرا بإطلاق النسخة الرسمية من نظام التشغيل الجديد ويندوز 8 فى أواخر أكتوبر الماضى و لكن الأمر على ما يبدو سيستغرق شهورا و ربما سنين للوصول إلى شعبية الأنظمة التى سبقته من الشركة ذاتها .

أحدث الإحصائيات الصادرة عن Net Applications تبين أن ويندوز 7 ليس فقط أكثر أنظمة التشغيل إنتشارا و لكنه أيضا أحد الأنظمة التى يرتفع قيمة أسهمها شهريا .

ويندوز 7 كان لدية قيمة سوقية حوالى 44.69 لأسهمه فى أكتوبر إرتفاعا من 44.01 فى المائة فى سبتمبر الماضى ، بينما يفقد ويندوز XP بريقه خلال الشهر الماضى كما تحث شركة مايكروسوفت الإستغناء عن تلك النسخة من نظام التشغيل الخاص بها .

أظهرت النتائج أن ويندوز XP لا يزال يحمل حصة فى السوق تبلغ 40.66 فى المائة مقارنة بـ 41.43 فى المائة من الأسهم خلال سبتمبر الماضى .

و لا يزال ويندوز فيستا أحد أنظمة مايكروسوفت المخيبة للأمل على مر العصور بنسبة 5.80 فى المائة من إجمال الشهر الماضى .

Windows-8-s-Arrival

أما بالنسبة للويندوز 8 الجديد نسبيا فإنه قد يحتاج إلى بعض الوقت للتوغل داخل الأسواق الرقمية قبل أن يتم تتويجة كأحد أشهر الأنظمة العالمية ، تبين الإحصائيات أن نسبة 0.41 بالمائة فقط من المستخدمين كانوا يستخدمون بالفعل النظام الجديد " التجريبى " خلال الشهر الماضى بنسبة 0.33 زيادة عن الشهر السابق له .

مما لا يثيرالدهشة أن ستف بالمر المدير التنفيذى لشركة مايكروسوفت لا يزال يتفاخر بالنظام الجديد و كشف بيانات تؤكد بيع 4 مليون تحديث خلال عطلة نهاية الأسبوع .

المصدر