الآيفون القادم سيقتبس بعض مميزات أندرويد الشحن السريع و Tap to Wake

بواسطة محمود عبد الحفيظ 1/4/2017 9:53:00 PM
الآيفون القادم سيقتبس بعض مميزات أندرويد الشحن السريع و Tap to Wake
رأينا الفترة السابقة العديد من التسريبات عن الآيفون القادم وذكرت التسريبات أن آبل ستطلق ثلاث أجهزة خلال العام الحالي وهما iPhone 7s و iPhone 7s Plus بنفس تصميم الثلاث أجيال السابقة من الآيفون وتحسين المواصفات و iPhone 8 بتصميم جديد.
 
اليوم ظهرت تسريبات جديدة عن الآيفون القادم ويقول المسرب Sonny Dickson لموقع Forbes أن آبل ستدمج ميزة الشحن السريع مع الجيل القادم من الآيفون وذلك في الثلاث نسخ التي سيتم إطلاقها من الهاتف حيث سيتواجد شريحة في الهاتف تُدعى Tristar 3, Hydra ستكون مسئولة عن منفذ الشحن.
 
لكن حتى الأن غير معروف معيار الشحن الذي سيدعمه الجيل القادم من الآيفون بالطبع لن يكون Quick Charge لن أجهزة الشركة لا تأتي بأجهزة كوالكوم وقد يدعم الهاتف الشحن السريع القياسي الخاص بمنفذ USB 3.1 وهو ما قد يعني الإنتقال لمنفذ USB Type C والإستغناء عن منفذ Lightning.
 
شئ آخر غير معروف حتى الأن وهو غريب بعض الشئ أن آبل ستجعل المنفذ في الهاتف يدعم الشحن السريع ولكن قد لا تقوم بتنفيذ الأمر هذا ما يقوله المسرب Sonny Dickson هل هذا يعني أن الشركة قد لا تدمج شاحن يدعم تقنية الشحن السريع في علبة الهاتف لا أعلم ما المقصود من هذه النقطة ولكن لا أعتقد أن يتم دعم تقنية الشحن السريع ولا يتم الإعتماد عليها.
 
ولم يذكر Sonny Dickson أي شئ يخص دعم الشحن اللاسلكي.
 
الميزة الثانية هي Tap To Wake ولكن هذه الميزة سيتم دعمها فقط في iPhone 8 وذلك حتى الأن قد تغير آبل رأيها في اللحظات الأخيرة وتجعل كذلك هاتفي iPhone 7s و iPhone 7s Plus يدعموا الميزة ولكن حتى الأن سيدعمها فقط الآيفون 8.
 
بالطبع نعلم أن ميزة الشحن السريع متوفرة في العديد من هواتف أندرويد منذ فترة وكذلك ميزة Tap To Wake متوفرة في العديد من أجهزة أندرويد ومنها أجهزة متوسطة المواصفات.


أندرويد آبل آيفون آيفون 8