40 مليون جنيه تكلفة حجب المواقع الاباحية فى مصر

بواسطة أحمد علاء 11/12/2012 2:13:00 AM

لقد سمعنا الكثير و الكثيرعن حجب المواقع الاباحية وعن السعى وراء الحد من المشكلات والمخاطر التى تسببها هذه المواقع الاباحية لشبابنا والتى تسببها ايضا للمجتمع .

واخر ما سمعناه ما قاله الدكتور " عمرو بدوى " رئيس جهاز تنظيم الاتصالات ان الجهاز يسعى لتنفيذ الحكم الخاص بحجب هذه المواقع الاباحية وان الجهاز يحترم الاحكام القضائية .

وقال ايضا :
انه هناك طريقة سهلة لحجب هذه المواقع الاباحية وهى عن طريق برنامج به قائمة سوداء تضم المواقع المراد حجبها ولكن من المستحيل حجب جميع المواقع الاباحية وهذا ما تبين لنا بعد مناقشة هذا الموضوع مع بعض الدول التى تحجب هذه المواقع الاباحية.

واضاف ايضا الى ان تكلفة الحجب ستقارب الـ 40 مليون جنيه مصرى .

كما اشار الى انه يجب على الشركات المقدمة لخدمة الانترنت ان تقوم بتوزيع البرامج التى تحجب هذه المواقع بالمجان ويجب ايضا ان يكون هناك توضيح لما سيتم حجبه من المواقع حتى لا يتم حجب مواقع ليس لها علاقة بهذه الامور مثل المواقع الطبية ومواقع التواصل الاجتماعى ومواقع اخرى .

ولا تقتصر المسؤلية على هذه الشركات فقط ولكن يجب على كل فرد او جماعة او شركة ان تقوم بدورها لتوعية الشباب للامتناع عن دخول مثل هذه المواقع ويجب توعية اولياء الامور ايضا لمراقبة ابنائهم والامتناع عن دخول مثل هذه المواقع التى تدمر شبابنا .

المصدر