آبل ستطلق آيفون بشاشة 5 بوصة هذا العام ونسخة واحدة فقط ستدعم الشحن اللاسلكي

بواسطة محمود عبد الحفيظ 2/11/2017 7:52:00 PM
آبل ستطلق آيفون بشاشة 5 بوصة هذا العام ونسخة واحدة فقط ستدعم الشحن اللاسلكي

منذ أيام قليلة ظهر تقرير يذكر أن أجهزة الآيفون التي سيتم إطلاقها خلال العام الحالي ستدعم الشحن اللاسلكي وهما iPhone 7s و iPhone 7s Plus و iPhone 8 أو iPhone X ولكن اليوم ظهر تقرير جديد محير بعض الشئ.

تقرير المدونة اليابانية Macotacara نقلاً عن مصادر موثوقة يذكر أن تقنية الشحن اللاسلكي ستتوفر في آيفون واحد فقط سيتم إطلاقه هذا العام وسيأتي هذا الجهاز بتصميم زجاجي لدعم التقنية وفي الغالب سيكون هذا الهاتف هو الـ iPhone 8 أو iPhone X.

بجانب ذلك ذكر التقرير أن آبل ستطلق هذا العام آيفون بشاشة 5 بوصة وقد يكون هذا هو الجهاز الذي يدعم تقنية الشحن اللاسلكي والباقية لن تدعم وهذا الأمر قد يعني أن الـ iPhone 8 قد يأتي بشاشة قياسها 5 بوصة وليس 5.8 بوصة كما ذكرت تقارير سابقة.

أيضاً ذكر تقرير المدونة أن آبل لن توفر مسند الشحن اللاسلكي في علبة الآيفون الذي ستتوفر به التقنية وسيُباع بشكل منفصل وأضاف أن الشركة لن تضع محول من منفذ Lightning إلى منفذ 3.5 ملم في علبة الآيفون القادم لأن الشركة لم تعد توفر منفذ 3.5 ملم في أجهزتها.

يُذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي تظهر فيها تسريبات تتحدث عن إطلاق آبل لآيفون بشاشة 5 بوصة هذا العام حيث ذكرت تسريبات سابقة أن الشركة تنوي بالفعل إطلاق نسخة بشاشة 5 بوصة وبكاميرتين في الجهة الخلفية.



آبل iPhone 8 آيفون آيفون 8