RIM تخطط لتقديم اجهزة بلاك بيري جديدة في يناير

بواسطة أحمد علاء 11/14/2012 7:49:00 AM

اعلنت شركة RIM - Research In Motion - انها تخطط لتقديم خط جديد من بلاك بيري في الثلاثين من يناير المقبل ، والذي يعطي قدرا من الثقة للمستثمرين في خط الانتاج الجديد للشركة.
العديد من الشركات تضع آمالها على الجهاز الجديد الذي تقدمه شركة RIM والمدعوم بنظام تشغيل بلاك بيري 10 .

وتعتبر شركة RIM من الشركات المكافحة التي انخفضت مبيعاتها مؤخرا خصوصا بعد سطوع نجم شركتي أبل وسامسونج.
وفي بيان قالت RIM انها ستطلق اجهزتها في وقت واحد في عدة دول ، وستقدم الشركة جهازين يعملان بنظام بلاك بيري 10 ، بالاضافة إلى اطلاق نظام التشغيل الجديد والذي سيدعم هذه الاجهزة في نفس الحدث.

ويرى الكثير انه امر جيد ان تقوم شركة RIM باطلاق نظامن تشغيل خاص بها خصوصا بعد الاشاعات التي ظهرت ان اجهزتها القامة ستدعم نظام Windows 8 ، وقد قالت الشركة انها تعمل في البداية لاطلاق جهاز يحوي Touch screen ، وان الجهاز الذي يحتوي على لوحة مفاتيح سيطلق في وقت متأخر بعدها ، لكن الشركة لم تصرح بعد متى ستكون هذه الاجهزة متواجدة فعليا في الاسواق وهذا الذي سيتم الاعلان عنه في حدث اطلاق الاجهزة الجديدة.

ويقول بعض المحللين ان الجهاز الجديد سيكون متواجدا في الاسواق من اسبوعين إلى ثلاثة بعد اطلاقهم ولكن البعض الآخر قال ان الاجهزة ستكون متاحة في مارس المقبل.
وقالت شركة RIM في وصفها لأجهزتها الجديدة ان الاجهزة ستكون اكثر سرعة واكثر سلاسة وسيتم توفير لها الكثير من التطبيقات والتي تعتبر مفتاح النجاح لأي اجهزة ذكية على حد تعبيره.

وقد بدأت الشركة الكندية اختبار اجهزتها الجديدة الشهر الماضي وهي تأمل بهذه الأجهزة ان تستعيد حصتها في سوق الهواتف الذكية التي التهمتها اجهزة شركة أبل والاجهزة التي تعمل بنظام اندرويد.

المصدر