نوكيا تعود لمنافسة الاجهزة الذكية مع Lumia 920

بواسطة أحمد علاء 11/18/2012 1:43:00 AM

عبرت شركة نوكيا الخاصة بصناعة اجهزة المحمول عن تفاؤلها بجهازها الجديد والذي يحمل نظام تشغيل مايكروسوفت Windows8 وقالت انه سيساهم في استعادة حصة نوكيا في السوق العالمي واعادتها للتنافس من جديد .

جاء ذلك على لسان " توم فاريل " نائب نوكيا في الشرق الاوسط وأضاف :
تعتبر منطقة الشرق الاوسط واحدة من اهم الاسواق الرئيسية لنوكيا وان نوكيا لاتزال مؤمنة بقوة هذه المنطقة واهميتها ، وقال ان الامارات والسعودية من بين اهم الاسواق العالمية الستة لنوكيا والتي ستقدم فيها جهازها Lumia 920 والذي سيدعم اللغة العربية على حد قوله.

واضاف ان توفير واجهة للمستخدم مع لغته المحلية بجانب قوة الاجهزة هو اهم ما يطلب المستهلك في تلك المنطقة.
وقد اطلقت شركة نوكيا جهازين في الامارات وهما Lumia 920 و Lumia 820 ، وبحسب ماقاله نائب الشركة في الشرق الاوسط ان الجهاز الجديد Lumia 920 سيكون علامة فارقة للشركة وسيعيدها للتنافس من جديد في مجال الاجهزة الذكية.

وقد تفردت شركتا "دو" و "موبايلي" بالتقديم الحصري للجهاز في الامارات العربية المتحدة و السعودية ، حيث سيكون الجهاز متاحا في الخامس والعشرين من نوفمبر الجاري.
ويبلغ سعر Lumia 920 في الامارات 2,499 درهم ، و  1,899 درهم لجهاز Lumia 820.

وقد وضعت الشركة الفلندية آمالا كبيرة على هذه الاجهزة لتحقيق عوائد جيدة للشركة.
من جانب آخر قالت الشركة بعد تبنيها لـ Windows8 في اجهزتها انه بإمكان أي جهاز نوكيا تحديث نظام تشغيله من Windows7 إلى Windows8 ، وتمتاز الاجهزة الجديدة من نوكيا بدقة الكاميرا والشحن اللاسلكي.

يحمل جهاز Lumia 920 شاشة دقتها 1280×768 بيكسل ، وبمساحة قدرها 4.5 انش ، وبكاميرا تعمل بالتقنية الجديدة المسماه PureView ، وبميزة مايسمى advanced floating lens تستطيع الكاميرا استيعاب الضوء إلى 5 اضعاف مما يعطي افضل دقة ووضوح للصورة.

المصدر