Anonymous تهاجم 650 موقع اسرائيلي وتسرب الكثير من البيانات

بواسطة أحمد علاء 11/19/2012 12:51:00 AM

عندما اعلنت وزارة الدفاع الاسرائيلية عبر حسابها على تويتر هجومها على قطاع غزة واستهداف حماس ، اعلنت مجموعات Anonymous ايضا حربها والتي اسمتها #OpIsrael وكانت نتيجتها آلاف حسابات البريد الالكتروني المسربة وكلمات المرور والمئات من المواقع الحكومية ، فضلا عن عدة من مواقع القطاع الخاص.

وقد نشرت مجموعات Anonymous على موقع Pastebin قائمة تحوي 659 موقع تمت مهاجمتها عن طريق DDoS attack -Distributed Denial of Service- وهي محاولة لجعل الشبكة أو الآلة غير متاحة لمستخدميها وهي عبارة عن ضغط من المهاجم او عدة مهاجمين لتعليق الخدمة نهائيا او مؤقتا ، وعادة يستهدف المهاجمون خدمة متواجدة على خادم كالبنوك او gateways وغيرهما.

بعض البيانات التي سربتها مجموعات Anonymous هي من مكتب عقاري dirotmodiin.co.il تحوي عناوين البريد الالكتروني وكلمات المرور ، وكما تم مهاجمة ايضا موقع بلدية تل ابيب وهي المدينة الاكثر اكتظاظا بالسكان بعد القدس وتم الحصول على بيانات من قاعدة بياناتها.

وبحق يحسب لـ Anonymous وقوفها مع الشعب الفلسطيني ، خصوصا بعد تلك الاخبار التي تردد عن نية اسرائيل قطعها الكهرباء عن غزة والتي توعدت مجموعات Anonymous بالقيام بالمثل في اسرائيل.

لكن على الجانب الآخر لم نر تفاعلا عربيا على هذا الجانب وخصوصا في الجانب الالكتروني ، حيث قامت مجموعات Anonymous بتوفير طرق الاتصال الآمن لسكان غزة كما فعلت من قبل مع مصر وسوريا.

ومع ان الحرب الالكترونية قد بدأت على اشدها في العالم الا ان الجانب العربي ضعيف جدا ولا يرقى للمستوى العالمي وللأسف.

المصدر