تويتر والمطورون ، قصة حب على وشك النهاية

بواسطة أحمد علاء 11/19/2012 4:16:00 AM

لاشك ان مطوروا تطبيقات الـ Third-Party التي تعتمد على تويتر قد عاشوا عدة سنوات بأفضل علاقة مع قوانين تويتر ، لكن تويتر مؤخرا سلك طريقا مختلفا في التعامل مع هذه التطبيقات خصوصا بعد تعديله سياسات Twitter API قبل اشهر قليلة.

السياسات الاخيرة التي اتخذها تويتر لاتسمح لأي تطبيق بتجاوز 100 الف عملية سماح للتطبيق والمشهورة بـ Authorization ، وقد ظهرت هذه المشكلة مع تطبيق Tweetro عندما منعه تويتر من تجاوز العدد المسموح له ، وقد تفاجأ مطوروا التطبيق بهذا الرقم والذي يعتبر ضئيلا جدا ، وطالبوا تويتر بالسماح لعدد أكبر من عمليات الـ Authorization ، وقد يقوم تويتر بجعل هذا الرقم اكثر مرونة لكن بقيود يحددها هو. العديد من المطورين قالوا ان هذا الإجراء هو اجراء تسويقي بحت ، حيث ان هذه التطبيقات تضيع على تويتر الاعلانات التي تعرض في موقعه عندما يقوم مستخدموه من استخدام تطبيقات أخرى لاتظهر هذه الاعلانات مما يقلل أرباحه.

وقد قالها رئيس مجلس الادرارة والمدير التنفيذي السابق "جاك دورسي" بوضوح :
"نحن مستمرون في دعمكم بـ الادوات والمصادر والدعم الكامل لبناء تطبيقاتكم الخاصة ، طالما تدعم هذه التطبيقات قوة تويتر"

مما يعني وبشكل واضح تماما ان تويتر يسمح باستخدام بياناته لكنه لن يسمح بتاتا ببناء شيئا مماثلا له يعتمد على بيانات تويتر بشكل اساسي.
وقد رأى تويتر في الفترة الأخيرة ان هذه التطبيقات تهدد مصدرا من مصادر دخله وهي الاعلانات ، بجانب انه يمر بأزمة مالية تحتم عليه ان تتجاوز عائداته هذه السنة المليار دولار ، وإلا سيكون تويتر في الجانب الخاطئ من الناحية المالية.

المصدر