أمريكا متهمة بالتجسس على الحكومة الفرنسية

بواسطة أحمد علاء 11/23/2012 8:24:00 AM

أُتٌهِمت الولايات المتحدة الأمريكية بقيامها بعمليات تجسس على الحكومة الفرنسية والذي دعا الحكومة الامريكية إلى النفي فورا.
وبحسب مصادر فرنسية ان عملية التجسس قدمت الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي وان الولايات المتحدة هي خلف هذه العملية ، وقد تمت قبل الانتخابات الفرنسية واستهدف فيها الرئيس الاسبق ساركوزي وحملتة الانتخابية.

وأضافت المصادر ان المجموعة التي قامت بالتجسس تمكنت من الوصول إلى ساركوزي عبر فريقه الانتخابي وبالتحديد اقرب مستشار له ، وركز المهاجم جهده على فيس بوك حيث تمكنوا من تحديد أقرب الاشخاص إلى ساركوزي وقد تم ، ثم ارسلوا له رسالة على بريده الالكتروني تحوي رابطا لموقع مزيف يشبه تماما صفحة قصر الايليزيه ، ثم قامت الصفحة بطلب بريده الالكتروني وكلمة مروره وقد وضعها المستشار ومن خلالها تمت سرقة بياناته.

وبحسب المصادر الفرنسية فإن الصفحة كانت تحوي مذكرات سرية لساركوزي وخططا استراتيجية لساركوزي .

لكن لماذا تقوم الولايات المتحدة بعملية تجسس على واحد من اكبر حلفائها؟ لكن المصادر لم تشر إلى الدوافع التي تجبرهم لفعل ذلك ، لكن يقول البعض ان الادارة الامريكية كانت على علم ان ساركوزي سيخرج من السباق لذا قررت اقامة علاقات مع الادارة الجديدة.

اصبحت في السنوات الاخيرة الهجمات التي تقف ورائها الحكومات في ازدياد ، وقد ذكرت تقارير عن الصين وهاهي الولايات المتحدة الامريكية تسير على نفس الخطوات.

المصدر