مجموعة Anonymous تخسّر PayPal مبلغ 2.3 مليون يورو

بواسطة أحمد علاء 11/24/2012 9:35:00 PM

اخترق طالب موقع PayPal الشهير كجزء من جهود متضافرة مع مجموعة Anonymous والتي كان نتيجتها ان خسر الموقع 3.5 مليون يورو ، وقد قبلت المحكمة دعوى من PayPal بهذا الشأن.

"كريستوفر ويذرهيد" صاحب الاثنين والعشرون عاما والذي يدرس في جامعة "Northampton" والذي يدعى انه القائم بذلك الهجوم ، لكنه انكر تماما هذا الادعاء ، وانكر ان له علاقة بأي عمليات تمت بين 1 اغسطس 2010 و 22 يناير 2011.

وقد قالت المحكمة انها تلقت اخبار باستهداف Anonymous لمواقع تعارض الحرية التامة للانترنت ، لكن لاحقا هاجمت المجموعة موقع PayPal بعد رفضه لاتمام عمليات مالية لـ Wikileaks.
وقالت هيئة المحلفين ان "اشيلي روهد" 27 عاما و "بيتر جيبسون" 24 وشاب آخر عمره 18 عاما لم يُفصح عن اسمه لأسباب قانونية قد اعترفوا سابقا بمسؤوليتهم عن هذا الهجوم .

واضافت الهيئة ان "بيتر جيبسون" قد اقترح في البداية ان يهاجموا موقع الموسيقار " Lily Allen" بسبب معارضتهم العلنية لحرية الانترنت التامة ولكنه غيّر رأيه بسبب انه لايريد مهاجمة مواقع فنانين.
وأضافت الهيئة أن المجموعة قد تسببت بأضرار اقتصادية هائلة لموقع PayPal.

وقال انهم في البداية استهدفوا الشركات التي كانت تعارض الحرية التامة للانترنت لكنهم تحولوا بعد ذلك لمهاجمة PayPal بعد رفضهم اتمام تحويلات مالية لموقع Wikileaks والذي اسسه "جوليان اسانج" وقال "باتل" انهم استخدموا DDoS الشهير في الهجمات والذي يرسل الطلبات -requests- على خادم الموقع ، وهذا ما ادى إلى تعطل الموقع ، وتم تحويل المستخدمين الذين يحاولون الوصول إليه إلى صفحة تعرض رسالة مفادها ان الموقع مسّ Anonymous وهاهو الآن غاضب ومصدوم –يقصدون موقع PayPal- وقال موقع PayPal انه تعرض في السنوات الاخيرة لهجمات افقدته الكثير من سمعته وخسّرته الكثير.

يذكر ان PayPal من أكثر المواقع التي تتعرض للهجوم من قبل مجموعة Anonymous ومن قبلها مجموعة Lulzsec لوقوفه بجانب الحكومة الامريكية ومنعه تحويل المبالغ المرسلة إلى Wikileaks

المصدر