مبيعات الكيندل تسجل رقماً قياسياً جديداً

بواسطة أحمد علاء 11/29/2012 9:14:00 PM

أعلنت شركة أمازون عن تحطيمها لرقماً قياسياً اليوم لمبيعات أجهزة الكيندل عند توافد المستهلكين فى التسوق قبل أعياد الميلاد على عرض الكيندل فاير بسعر 129 دولار .
سجلت الشركة رقماً قياسيا من مبيعات الكيندل فاير خلال يوم التسوق المعروف بالجمعة السوداء التى تسبق أعياد الميلاد و التى شغلت أعلى أربعة مواقع للبيع الإجمالى لموقع أمازون و كالعادة لم تكشف الشركة عن الأرقام الدقيقة للمبيعات .

و خلال الربع الرابع من عام 2011 قمات شركة أمازون ببيع نحو 6 مليون نسخة من أجهزة الكيندل فاير وفقاً لإحصائيات المحلل Stifel Nicolaus و الذى قال بأن شركة أمازون قد باعت حوالى 1 مليون نسخة من أجهزة الكيندل فاير لكل أسبوع خلال شهر ديسمبر أى نحو 4 مليون نسخة خلال الشهر .

و قامت شركة فورستر للأبحاث بتقييم مبيعات شركة أمازون بحوالى 7 مليون نسخة من الكيندل فاير و قد بيع 5 ملون نسخة منهم خلال موسم الأجازة بعام 2011 ، على الرغم من زعم شركة أمازون أن جهاز الكيندل فاير قد شغل حوالى 22 % من سوق الأجهزة اللوحية و يقدر موقع iSuppli نسبة الجهاز فى السوق بحوالى 14 % فقط .

و مازالت شركة أمازون صامته حول الأرباح الخاصة بها و لكن الشركة على الأرجح قد حصلت على ضربة كبيرة خلال مبيعات يوم الإثنين الذى يلى الجمعة السوداء و قد كشف موقع iSuppli عن سعر تكلفة الجهاز الكيندل فاير و الذى يقدر بحوالى 209.63 دولار فى سبتمبر 2011 .

المصدر