مايكروسوفت يبيع 40 مليون نسخة من ويندوز 8 حتى الآن

بواسطة أحمد علاء 11/29/2012 3:15:00 AM

أعلنت تامى ريللر رئيس قسم أعمال الويندوز التجارية فى وقت سابق من اليوم أن مايكروسوفت قد تمكنت من بيع مجموعة من 40 مليون نسخة من ويندوز 8 حتى الآن مؤكدة أن نظام التشغيل الجديد هو فى الواقع منتج ناجح جدا .

و أوضح المسئولون :
" إطلاق ويندوز 8 فى نهاية أكتوبر شهد إفتتاحاً كبيراً فى متجر ويندوز و كان هناك تطبيقات كثيرة فى متجر ويندوز فى يوم الإطلاق كما لم يشهد أى متجر تطبيقات على الإطلاق و قد تضاعف عدد التطبيقات فى المتجر بعد ذلك " .

و قد تعدت إيرادات تطبيقات ويندوز 8 25 ألف دولار و فى وقت مبكر منذ الإطلاق الرسمى له و إلى الآن قام الكثيرون بشراء التطبيقات المفضلة لديهم فى المتجر .
و تابع أيضاً :" لقد عبر عدد التطبيقات فى متجر ويندوز 25 ألف دولار كعلامة للإيرادات و و المطور يحتفظ بنسبة 80 % من الإيرادات لأنها تجعل من التحميلات حياة لتطبيقاتهم و تم إضافة الكثير من التطبيقات الجديدة إلى متجر ويندوز منذ إطلاق النظام الجديد " .

وفقاً لموقع WinAppUpdate فإن هناك أكثر من 20 ألف تطبيق فى المتجر الآن و معظمهم مجاني مع عدة مئات من الأدوات الجديدة المقدمة كل يوم .
مايكروسوفت متفائلة قليلاً عندما يتعلق الأمر بعدد التطبيقات المتوفرة لمستخدمى ويندوز 8 حيث تأمل الشركة فى الحصول على 100 ألف تطبيق فى المتجر بحلول فبراير 2013 .

فى حين أن هذا يبدو صعبا إلى حد كبير فقد أكد كبار مسئولى مايكروسوفت أن النظام الجديد قد جذب المطورين أكثر و أكثر إلى منصة ويندوز 8 و بالتالى فإن عدد التطبيقات لن ينمو إلا إذا زادت مبيعات النظام الجديد فى السوق عبر أنحاء العالم .

المصدر