الحكومة السورية تقطع الانترنت في سوريا وAnonymous تساعد

بواسطة أحمد علاء 11/30/2012 8:49:00 AM

منذ ساعات قليلة ، سوريا الدولة التي تتوسط منطقة الشرق الاوسط والتي تعيش حالة من الحرب الدموية انقطع عنها الانترنت تماما بأمر من النظام السوري الغاشم.
وقالت شركة الابحاث "Renesys" والتي تتابع الاساسيات الفنيّة للانترنت حول العالم ، قالت في تقرير لها ان سوريا تم قطع الانترنت عنها بشكل نهائي.

وبشكل اوضح فإن الـ Global Routing Table والـ 84 العناوين الالكترونية التي خصصت لسوريا لايمكن الوصول إليها وهذا يعني ان حركة مرور الانترنت المخصصة لهذه البلد لايمكن التوصل إليها وايضا حركة المرور من داخل هذه البلد إلى اي موقع في العالم لن يمكن الوصول إليه.

ومازالت منظمة "Renesys" مستمرة في البحث عن سبب هذا الانقطاع ، لكن قد شوهدت هذه العملية من قبل في بلدان أخرى حيث تقوم الحكومات بهذه الخطوة للتحكم في المعلومات التي تدخل أو تخرج في هذه البلد ، وفي جانب آخر فإنها تشير إلى ان الرئيس السوري بشّار الاسد ينوي ان ينتقل بعملياته العسكرية إلى وضع اصعب ولا يريد لبلدان العالم ان تتوصل إلى مايدور بداخل البلد.

وكانت وكالة انباء "The Associated Press" قالت ان بعض النشطاء السوريين قد قالوا ان الحكومة السورية قطعة الانترنت وحتى المكالمات عن بعض الاحياء في دمشق إثر اشباكات عنيفة دارت بين الجيش الحر والجيش النظامي واضافت رويترز ان الاشتباكات العنيفة دارت على طول الطريق المؤدي لمطار دمشق الدولي.

على الجانب الآخر بدأت مجموعات Anonymous بالمساعدة كعادتها في جميع الثورات العربية ، حيث قامت بالمثل في الثورة المصرية وايضا التونسية ، فقد نشرت المجموعات ارقام خدمات اتصال dialup حيث كانت تستخدم هذه الخدمة قديما في الوصول إلى الانترنت عبر Modem Card وبإمكانهم الوصول إلى الانترنت ، لكن مع ذلك وجهت مجموعات Anonymous التنبيه وبقوة لمستخدمي هذه الخدمة باستخدام تقنيات التشفير حتى لاتتمكن الحكومة من الوصول إليهم ومعرفة بياناتهم ، وقد اشارت المجموعات ان هذه الارقام محدودة للغاية لذا لاتستخدمها الا اذاكانت بالفعل بحاجة إليها.

المصدر