سامسونج تعلن رسمياً عن المساعد Bixby

بواسطة محمود عبد الحفيظ 3/20/2017 3:43:00 PM
سامسونج تعلن رسمياً عن المساعد Bixby

الفترة السابقة رأينا تسريبات عديدة عن هاتف سامسونج Galaxy S8 وكانت ذكرت التسريبات أن الهاتف سيأتي بمساعد شخصي يعتمد على الذكاء الإصطناعي مثل Google Assistant يُدعى Bixby.

اليوم سامسونج أعلنت بشكل رسمي عن المساعد الشخصي Bixby وذكرت إننا سنراه في هاتف Galaxy S8 وأن الهاتف سيأتي بزرار خاص بتفعيل المساعد الشخصي وسيكون هناك عدد قليل من التطبيقات التي سيدعمها المساعد في البداية ولكن سيكون هناك تطبيقات أكثر في المستقبل وأيضاً سيدعم في البداية اللغة الإنجليزية والكورية على أن يتم إضافة لغات آخرى لاحقاً.

سامسونج ذكرت أن المساعد الشخصي Bixby سيتميز بثلاث أشياء:

1: إمكانية التحكم في التطبيقات المدعومة عن طريق الأوامر الصوتية بدون الحاجة إلى لمس الشاشة لكي تقوم بمهمة معينة في هذا التطبيق.

2: إمكانية معرفة معلومات عن ما يظهر لك على الشاشة وذلك من خلال إستدعاء التطبيق وهي ميزة مشابهة لميزة Now On Tap التي كانت قدمتها لنا جوجل من قبل ومتوفرة أيضاً حالياً في المساعد Google Assistant.

 3: لن تكون مقيد بأوامر معينة لكي تستعين بالمساعد Bixby بمعنى إنك لن تكون ملزم بحفظ الجمل التي تحتاج أن تقولها للمساعد الشخصي لكي ينفذ لك أمر معين فقط ستقول الجملة بأي طريقة وهو سيفهم ماذا تريد.

وذكرت سامسونج إنها تنوي إضافة المساعد الشخصي Bixby لأجهزة المنزل مثل التليفزيون والتكييف بحيث يُمكنك التحكم فيهم من خلاله.



سامسونج galaxy s8 Bixby galaxy s8 plus