In the past, the Aolis Date calendar watch was mostly presented in blue replica watches uk and black plates, and the brand added green warm brown and green vitality to the replica watches brand, offering more choices for those who love brand diving uk replica watches. The black disks are presented in matt and polished styles, demonstrating the sincerity of Oxley. In addition, the Aquis Date also introduced a new 39.5 mm watch, making it practical and stylish not only as a reliable instrument for diving suits, but also as an exquisite accessory under the replica rolex shirt cuffs.

سامسونح , المبيعات والانفاق

بواسطة أحمد علاء 12/1/2012 11:39:00 PM

شركة سامسونج من الشركات العالية ، لذلك لاينبغي ان نحلل فقط مبيعات سامسونج للهواتف المحمولة بمعزل عن بقية المنتجات التي تقدمها الشركة ، ومع ذلك تعتبر شركة سامسونج من الشركات المتكاملة نسبيا ، حيث انها تحوي اقساما مختلفة وهائلة تكمل بعضها الآخر.

الرسم البياني التالي يوضح المبيعات والارباح لشركة "سامسونج للالكترونيات" كـ اقسام متكاملة بداخل الشركة منذ بدايات عام 2008:

مبيعات سامسونج

وكما هو متوقع ، تتصدر مبيعات الأجهزة المحمولة النمو الهائل للشركة ، وتوضح الزيادة المطردة للمبيعات من الربع الاول في عام 2008 وحتى الربع الثالث في عام 2012.
حيث ارتفعت الارباح في 2007 بنسبة 11% ، وبنسبة 17% خلال الاربعة ارباع من السنة التي تليها 2008.

حتى وصلت هذه الزيادة إلى 54% وارتفع سعر البيع من 151 دولار في 2007 إلى 243 دولار في الربع الاخير من عام 2012.

مبيعات سامسونج

ومع ذلك يمكننا القول ان هامش ارباح الشركة تبدو ضعيفة 17% ، مقارنة بارباح الشركات الاخرى في اوج قوتها ، شركات مثل :نوكيا حيث وصل هامش ارباحها في قوتها 25% و RIM وصلت 30% و HTC وصلت 27% وأبل وصلت 45%.

ويتعقد الخبراء ان هذا الانخفاض هو بسبب ماتنفقه الشركة في الترويج والمبيعات والادارة العامة والعمولات التي تدفعها الشركة وهو السبب الرئيسي الذي أوصل الشركة إلى هذه النسبة المنخفضة 17%.

مبيعات سامسونج

وكما نلاحظ فإن شركة أبل نمت بسرعة وبتكلفة أقل من تلك التي تنفقها سامسونج ، لكن أبل هذه الفترة وصلت إلى ادنى مستوياتها وهو انخفاض بنسبة 5%.
لذا فإن سامسونج تمتلك جانبا رائعا وهو استعدادها على الانفاق القوي على الاسلوب الدعائي والترويجي ، ومع ان باقي منتجاتهم كـ الشاشات وغيرها لاتتطلب قدرا كبيرا من الدعاية ، فإن اغلب ماتم انفاقه هوا على اصدارات Galaxy.

ويكمننا الحصول على بيانات الانفاق السنوية من تقاريرهم:

مبيعات سامسونج

يوضح الرسم البياني اعلاه مقارنة بين ماتنفقه الشركات الكبرى كـ "كوكا كولا" و "Dell" و "أبل" و "مايكروسوفت"في الدعاية ، ونلاحظ ان سامسونج تنق اكثر بكثير من الشركات الكبرى الاخرى مثل مايكروسوفت وأبل ، ومع ذلك فإن سامسونج تدفع مبالغ اخرى كعمولات دعائية ، وهو مايوضحها الرسم البياني التالي:

مبيعات سامسونج

لم تتوفر نتائج العام الحالي بعد ، حيث ان سامسونج تنشرها بعد نهاية العام بأكمله ، لكن بإمكاننا النظر في نتائج الاعوام السابقة ، سنلاحظ ان سامسونج تنفق مبالغ على العمولات الدعائية اكبر بكثير من انفاقها على الاعلانات وهو امر مذهل للغاية.

المصدر