جهاز Voxera فكره ناجحه أم فاشله ؟

بواسطة أحمد علاء 3/25/2017 1:51:00 PM
جهاز Voxera فكره ناجحه أم فاشله ؟

رأينا على شاشات التلفاز الفتره الماضيه شاب مصرى يدعى عمرو الجبالى يتقدم بمشروع فوكسيرا كأحد المشروعات الناشئه على الساحه التقنيه.

قدم الشاب جهازه على أنه أتى كى يحل مشكله ال Roaming ووصف مشروعه بأنه عباره عن جهاز صغير يتم وضع ال Sim card بداخله وتوصيله بالإنترنت ويقوم الشخص بتحميل تطبيق Voxera لكى يكون على تواصل بشريحته من أى مكان فى العالم.

وبهذا يكون قد حل مشكله كبيره تواجه المسافرين مع اتصلاتهم الداخليه . لكن سرعان ما انهالت عليه التعليقات السلبيه من اعضاء لجنه التحكيم تجاه مشروعه وعللوا بذلك ان هناك بدائل كثيره لمشروعه.

وانهم يستطيعون التواصل مع ذويهم خارج البلاد باستخدام برامج الشات والسكايب والواتس اب الخ, وان المشروع يواجه مشاكل قانونيه, منتهيا الحوار مع الشاب بانتهاء وقت البرنامج !

والسؤال هنا, هل مشروع Voxera فكره ناجحه ام فاشله كما اصر جميع اعضاء لجنه التحكيم ؟

تمحور نقاش أعضاء لجنه التحكيم عن أن البدائل المتاحه هى سكايب و فايبر الخ ! متجاهلين او على غير علم بالفرق بين Voip و GSM !!

المؤسسات الحكوميه والشركات تتواصل بشكل رسمى على الهاتف الشخصى, ولن يتواصل ايا منهم على السكايب او الفايبر الخاص بالشخص !

بالنسبه للمشكله القانونيه الخاصه بالمشروع, فقد نوه الشاب ان المشروع يستهدف العالم أجمع, وبالتالى المشروع قانونيا جائز فى العديد من الدول الأخرى غير مصر

الشاب ذكر احصائيات قيمه جدا عن عدد مستخدمى التجوال على مستوى العالم والمبالغ الطائله المدفوعه على هذه الخدمه وهو ما أثار دهشتى بشكل شخصى عن تغاضى لجنه التحكيم عن هذه الإحصائيات معللا أحدهم أن إبنته تتواصل معه على السكايب وفاتورتها قليله جدا فى الخارج !

 



VoxEra وائل فخرانى فوكسيرا

مقالات مشابهه

جهاز VoxEra من مصمم مصري لحل مشكلة التجوال
جهاز VoxEra من مصمم مصري لحل مشكلة التجوال

22/02/2017 - 21:31

تقنيه عامه / تكنولوجيا