5 مميزات جديدة لخرائط جوجل لاجهزة الاندرويد

بواسطة أحمد علاء 12/8/2012 9:51:00 PM

اصبحت خرائط جوجل الان جزءا اساسيا من اجهزة الاندرويد الذكية والاجهزة اللوحية وذلك لجودتها وبساطتها وسهولة استخدامها على عكس خرائط ابل التى فشلت شركة ابل فيها .
ولأن الكثير من المستتخدمين الان يعرفون كيفية استخدامها لذلك فلا داعى لذكر اساسياتها ولكن هناك بعض المميزات يجب التركيز عليها لجهل استخدامها اسهل وايسر .

على سبيل المثال هناك الخرائط المخزنة والتى يمكن الحصول عليها عندما تكون بالخارج ودون وجود اشارة للجوال ايضا وكذلك سوف يظل جهاز GPS يعمل فى هذه الحالات فلن تضيع مرة اخرى.

ومن هذه المميزات :
Get local : قد اضيفت هذه الميزة مؤخرا وهذه لسرد الاماكن المحلية مثل المطاعم او المحلات ويمكنك استخدام هذه الميزة اما عن طريق الرمز "maps " فى اعلى يسار الهاتف او الرمز " man " فى اعلى يمين الازرار.

get local

?What's Latitude  : وتمكنك هذه الميزة من رؤية اصدقائك الذين لديهم نفس الميزة ايضا ولتكون قادرا على رؤية اين اصداقك تذهب الى " menu " ثم " add friends " .

What's Latitude

Go Offline : تمكنك هذه الميزة من تحميل اجزاء من خرائط جوجل عندما تكون غير متصل , اضفط على ايقونة " menu " ثم اختيار " offline " ثم اضغط " done " .

go offline

Get bicycle directions : وهذه الميزة جيدة لراكبى الدراجات حيث يمكنهم اختيار الوجهة والاتجاهات وذلك باختيار " Bicycle " ثم " Go " ولكن هذه الميزة حاليا فى المرحلة التجريبية لذلك قد يتم اعطائك توجيهات خاطئة.

Get bicycle directions

View it in 3D : أنت تعرف الآن كيفية استخدام خرائط جوجل، استكشاف المنطقة من حولك، تجد أصدقائك على خط العرض، وحفظ الخرائط للاستخدام دون اتصال, وهناك الميزة النهائية وهو أنه يمكنك عرض بعض المباني 3D ويمكنك ان ترى ما هو في كل طابق ايضا.

View it in 3D

المصدر