مخترع Python يغادر جوجل إلى Dropbox

بواسطة أحمد علاء 12/9/2012 3:41:00 AM

قرر مخترع لغة Python البرمجية "Guido van Rossum" مغادرة جوجل للانضمام إلى فريق Dropbox ، حسبما اعلنت Dropbox على موقعها اليوم ، وكان "Guido van Rossum" مهندسا للبرمجيات في جوجل منذ عام 2005 ، وسيعتبر مساعدة كبيرة لفريق Dropbox والتي تستخدم Python كلغة برمجية في خدمتها ، ويعتبر آخر اكبر المنضمين لخدمة Dropbox والتي تقدم خدمة التخزين السحابي والتي تجاوزت 100 مليون مستخدم.

بعد انشائه للغة Python في عام 1991 ، كان اول من سمي بـ "Benevolent Dictator for Life" وهي جائزة منحت لعلماء الحاسب الاسطوريين مثل: "Linus Torvalds" لانتاجه نظام Linux و "David Heinemeier Hansson " لتطويره Ruby on Rails.

وتعتبر Python هي العمود الفقري لخدمة Dropbox منذ ايامها الاولى ، ويعتبر المؤسس الشريك والمدير التنفيذي لـ Dropbox لغة Python هي افضل لغة برمجية بالنسبة له ، حيث سمحت للخدمة بالبقاء قليلة الحجم ، وفي نفس الوقت تظل الخدمة بسيطة وسهل على الرغم من استخدامها من قبل 100 مليون مستخدم ومليار ملف في اليوم.

وقد كان "Guido van Rossum" مقربا من Dropbox لفترة طويلة ، والآن وبعد 7 سنوات من العمل مع جوجل ، سينتقل الوقت بأكمله للعمل مع Dropbox.
وقد نشر "Guido van Rossum" اليوم على حسابه في تويتر ان اليوم هو آخر يوم له في جوجل وسيبدأ للعمل مع Dropbox ابتداءا من يناير المقبل.

المصدر