الفيسبوك يتعطل لفترة بسبب خلل فى بروتوكول DNS

بواسطة أحمد علاء 12/12/2012 2:36:00 AM

واجه موقع الفيس بوك بعض المشاكل فى بعض نطاقات الإنترنت من خلال بروتوكول DNS هذه الظهيرة عند كثير من المستخدمين على مستوى العالم ، قامت خوادم الشبكة الإجتماعية بالتوجيه الخاطئ لمستخدميها مما تسبب إنهيار الشبكة تماماً .

تعطلت الشبكة الإجتماعية لحوالى 30 دقيقة على أقل تقدير و نتيجة لذلك كان هناك كثير من المستخدمين المستائين من تلك المشكلة .
و تكمن المشكلة فى سماح المستخدمين بالوصول إلى الفيس بوك عبر النطاقات الأخرى مثل o.facebook.com و beta.facebook.com و إثباتاً منها بأنها مشكلة فى بروتوكول DNS .

الفيسبوك يتعطل لفترة بسبب خلل فى بروتوكول DNS

و كما جرت العادة أتت التغريدات تنسال باستياء من كل حدب و صوب : هذه هى المرة الأولى التى تتعطل فيها الشبكة الإجتماعية للمرة الأولى منذ 11 أكتوبر عندما سقطت الشبكة الإجتماعية فى العديد من البلدان فى جميع أنحاء العالم و فى ذلك الوقت كانت هناك شائعات حول تعرض موقع الفيس بوك للإختراق و لكن الشبكة الإجتماعية أنكرت ذلك و ألقى باللوم على إختبار لنطاقات جديدة للصعيد الأوروبى و التى إستمرت أكثر من ساعة .

و عندما تواصل أحد المواقع الإخبارية بالشبكة الإجتماعية الفيس بوك قام أحد المسئولين كالعادة بالرد عليهم و إلقاء اللوم على أحد إختبارات النطاقات و الذى أدى إلى عدم وصول الكثيرين إلى الشبكة الإجتماعية و تم إسترجاع الحالة إلى ما كانت عليه و هى الآن أصبحت تعمل بنسبة 100 % و يعتذر الفيس بوك عن مثل هذه الأخطاء و يعد بعدم حدوثها مرة أخرى .

المصدر