فيس بوك يساعد FBI في احباط جرائم Botnet

بواسطة أحمد علاء 12/13/2012 12:38:00 AM

ساعد الموقع الاجتماعي فيس بوك مكتب التحقيقات الفيدرالية FBI بإحباط جرائم عالمية والتي استخدمت Botnet لاصابة مايقرب من 11 مليون جهاز وسرقة اكثر من 850 مليون دولار ، والتي تعد من اكبر الجرائم في التاريخ.

وقد اعلن مكتب التحقيقات الفيدرالية اليوم انه بمساعدة عملاق الشبكات الاجتماعية استطاعت القبض على 10 اشخاص من مختلف انحاء العالم ، واضاف ان مجموعات “Yahos” استخدموا طريقة Botnet لسرقة بطاقات ائتمانية ومعلومات شخصية.

Botnet هو عبارة عن مجموعة من اجهزة الكمبيوتر المتصلة ببعضها والتي تم اختراقها ويتم التحكم بها عن طريق طرف آخر غير صاحبه الاصلي ، وكل جهاز من هذه الاجهزة المخترقة يسمى Bot ويصبح كذلك عندما يتم الوصول إليه والتحكم به عن طريق المهاجم.

وقال الفريق الامني في فيس بوك انه قدم المساعدة لانفاذ القانون من خلال المساعدة على تحديد السبب الجذري لما تعرض له مستخدموا فيس بوك ، ومعرفة الجناة الحقيقيين والمتضررين ، واضاف: ان مجموعة “Yahos” قد استهدفت مستخدمي فيس بوك من عام 2010 وحتى عام 2012 ، وقد كانت الاجهزة الامنية قادرة على كشف هذه الاجهزة وإزالتها.

وقال مكتب التحقيقات الفيدرالية ان المقبوض عليهم من عدة دول هي : البوسنة والهرسك وكرواتيا والمملكة المتحدة والولايات المتحدة ومقدونيا ونيوزلندا و بيرو.

المصدر