خلل أمنى بمتصفح إنترنت إكسبلورر

بواسطة أحمد علاء 12/15/2012 6:46:00 AM

قامت شركة مايكروسوفت بتصحيح العديد من الاخطاء التى واجهت متصفح الإنترنت إكسبلورر و لكن لا تزال هناك نقطة ضعف حيوية تؤثر بالفعل بالمتصفح .
هذه الثغرة الأمنية قد تسمح للعديد من القراصنة من تتبع حركات المستخدم على الشاشة و التى قد تؤدى إلى معرفة القراصنة من رؤية البيانات المدخلة من خلال لوحات المفاتيح الإفتراضية و التى غالباً ما تقدمها الخدمات المصرفية .

من الجدير بالذكر ان لوحات المفاتيح الإفتراضية تقدم من قبل الكثير من الخدمات المصرفية عبر الإنترنت و التى من المفترض أن تحمى المستخدمين من المتسللين لمعرفة ما يتم ادخاله عبر لوحات المفاتيح و أيضاً البرمجيات الاخرى التى صممت لتسجيل ما يكتب عبر لوحات المفاتيح الخاصة بالمستخدم و إرسال المعلومات إلى موقع بعيد للتصرف بها .

يدعى موقع Spider.io أن نسخ المتصفح الإنترنت إكسبلورر من 6 إلى 10 تتأثر جميعها بذلك الخلل حتى لم تكن نافذة المتصفح فعالة أو غير مركزة أو تم تصغيرها .

قال موقع Spider.io :
" كمستخدم لمتصفح الإنترنت إكسبلورر يمكن تسجيل تحركات الماوس على الشاشة الخاصة بك عن طريق أى مخترق حتى لو تم تأمين الجهاز و لم تثبت أى برنامج غير مرغوب به حيث يمكن لأى مخترق الوصول إلى تحركاتك على الشاشة من خلال شراء أحد الإعلانات المصورة على أى صفحة ويب تقوم بزيارتها " .

بالإضافة إلى ذلك فإن المصدر أشار إلى تبليغه بالفعل لشركة مايكروسوفت حول هذا الجزء من الخلل و لكن على ما يبدو ان الشركة العملاقة مايكروسوفت ليس لديها خطط حالياً فى القضاء على ذلك الخلل .

المصدر