Tesla تتخطى Ford وتحقق رقم قياسى جديد فى بيع السيارات

بواسطة بسام العربى 4/4/2017 7:46:00 PM
Tesla تتخطى Ford وتحقق رقم قياسى جديد فى بيع السيارات

حققت شركة Tesla المصنعة للسيارات الكهربائية ورئيسها التنفيذى ايلون ماسك رقما قياسيا جديدا فى الربع الاول من هذا العام من خلال بيع 25 الف سيارة حيث تفوقت على شركة Ford الذى انخفضت مبيعاتها بنسبة 7 % فى شهر مارس الماضى.

وتبلغ قيمة شركة Tesla والتى تبلغ من العمر 14 عاما فقط حوالى 47 مليار دولار مقارنة بشركة Ford والتى تبلغ من العمر 113 عاما والتى تبلغ قيمتها الان 45 مليار دولار وهذا ما توقعه المحللين وهو فوز Tesla وبالفعل قد حدث وانخفضت نسبة مبيعات Ford فى مارس بنسبة 7.2 % مما ادى الى انخفاض اسهمها يوم الاثنين.

وقد وصلت مبيعات Ford اقل من 237 الف سيارة الشهر الماضى وهذا يعتبر انخفاض كبير مقارنة بالعام الماضى والذى سجلت فيه الشركة رقما قياسيا فى ال 10 اعوام السابقة حيث وصلت مبيعاتها الى 255 الف سيارة.

وشركة Tesla بالتاكيد هى الاصغر ولا تزال تفقد الكثير من الاموال فقد خسرت الشركة ما يقارب من 773 مليون دولار العام الماضى ولكنها حققت ما يصل الى 7 مليار دولار من الايرادات فى حين حققت شركة Ford ما يصل الى 152 مليار دولار من الايرادات.

وتعتبر هذه بداية جديدة لـ Tesla لخطتها بأن تكون شركة مصنعة على نطاق واسع مثل Ford وانها تسعى الى تسليم 50 الف سيارة فى النصف الاول من هذا العام على ان تقوم بتسليم 500 الف سيارة بحلول نهاية عام 2018.



سيارات ايلون ماسك tesla