Instgram يستطيع الآن بيع صورك

بواسطة أحمد علاء 12/19/2012 5:30:00 AM

فاجأ Instgram كثير من مستخدميه البارحة بتغيير سياسته للخصوصية والاستخدام والتي تسمح له ببيع الصور للشركات الاخرى ، وبالنسبة لي كمتابع لسياسات فيس بوك كنت متوقعا لأمر مشابه ولم استغربه.

وسيتم العمل بالسياسات الجديدة ابتداءا من السادس عشر من يناير المقبل و توزعت هذه التغييرات في مختلف الاستخدامات ، الا ان الاكبر منها كان في الجزء المخصص لـ "حقوق المستخدم" والتي تسمح لـ Instgram بإظهار صور المستخدمين لأي شركة أخرى بالاضافة إلى التفاصيل الاخرى والتي تحتفظ بها الشركة عن كل مستخدم وذلك في اطار اتفاق بين الشركة و Instgram في عروض بيعيّة وربحيّة له بدون اي تعويض او مقابل للمستخدم.

حتى القاصرون لم يغيبوا عن السياسة الجديدة "إذا كانت قاصرا او في عمر الثمانية عشر فأنت مُمثل من والديك أو الاوصياء القانونيين" ، وبحق ، لايمكنك ان تتعامل بحذر مع السياسة الجديدة بحيث تتجنب الضرر فالطريقة الوحيدة لتجنبه هو حذف حسابك بالكامل من Instgram.

وقد احتوت السياسات الجديدة نصا يسمح لـ Instgram بوضع اعلانات في التطبيق ، سواء كانت خلال الصور او الخدمات ، وبمعنى اكثر وضوحا فإن Instgram الآن يحق له بيع محتواك لأي طرف آخر ايا كان.

وتأتي هذه التغييرات بعد ثلاثة اشهر فقط من استحواذ فيس بوك عليه مقابل مليار دولار.
وقد ركزت السياسات المُحدّثة الباقية على السبام والاختراق بشكل اكثر قانونية لجعل الكرة في ملعب Instgram في المحاكم.

وقد قام العديد من المستخدمين العرب اليوم بحذف حساباتهم من Instgram تنديدا بالسياسات الجديدة التي اعلنها وقاموا بنشر تغريدات عن ذلك :


انستجرام

 

المصدر