مخترق يسرق 36 مليون يورو من بنوك في اوروبا

بواسطة أحمد علاء 12/24/2012 12:48:00 AM

 

استطاع مخترق سرقة مايقرب من 36 مليون يورو من ثلاثون بنكا في اوروبا عبر استخدام Virus جديد والذي انتشر عبر جهاز احد الاشخاص إلى هواتفهم المحمولة.

وعرف الـ Trojan Horse المستخدم باسم "Eurograbber" والذي استطاع مهاجمة 30 الف مستخدم والذي يستخدمون الخدمات البنكية عبر الانترنت في ايطاليا واسبانيا و ألمانيا وهولندا ، وصمم هذا الفيرس لتتبع المستخدمين الذي يستخدمون الخدمات البنكية عبر الانترنت.

وهذه ليست المرة الاولى التي يحاول فيها شخص مهاجمة الانظمة عبر الانترنت ، فقد اشار مركز "Guardian" للتحليلات عن شخص استطاع في اوائل هذا العام بسرقة 60 مليون يورو عبر عملية مشابهة.

وقد بدأ "Eurograbber" عمله ، حيث استطاع الوصول إلى جهاز احد العملاء ومنه انتقل إلى هاتفه المحمول ، حيث طلب منه ادخال رمز التأكيد ، وعند قيامه بعملية بنكية ادخل الرمز مما مكن الفيرس من الوصول إلى حسابه البنكي وتحويل الاموال منه إلى حساب آخر.

وقد استهدف هذا الفيرس الهواتف التي تعمل بنظامي Android و Blackberry ، ومع استمرار نمو العمليات البنكية عبر الانترنت ، ستنموا بكل تأكيد الهجمات التي تهدف إلى سرقة أموال عبر النظام البنكي ، لذا ليس المهم تطوير خدماتك المقدمة للتعامل المالي عبر الانترنت بل المهم تأمينها حتى لايتعرض عملاؤك للخطر.

المصدر