5 اشياء يجب على مايكروسوفت القيام بها من أجل Windows 8

بواسطة أحمد علاء 12/26/2012 7:45:00 AM

 

أطلقت مايكروسوفت نظام تشغيلها الاخير Windows 8 رسميا في اكتوبر الماضي ، لكن تعتبر سنة 2012 ليست مقياسا حقيقيا لنظام التشغيل ، المقياس الحقيقي بالفعل هي السنة القادمة 2013 والتي من شأنها سيتقرر ما إذا كان سينجح هذا النظام او سيفشل ، وهل سيأخذ منحنى نظام التشغيل الفاشل Windows Vista أم لا؟

- تعزيز حجتها لاطلاق Windows RT حيث أطلقت مايكروسوفت نظامي تشغيل في وقت واحد ، قالت لاحقا ان احدهما للأجهزة اللوحية والآخر للمكتبية ، لكن لايبدو الفرق بينهما جوهريا ، البعض يقول أن Windows RT سيكون في العام القادم Windows 9 ، لكن وحتى الآن يعتبر وجود هذا النظام غير مسبب.

Windows RT

- التركيز على التطبيقات استغرق الامر سنوات لجوجل حتى استطاعت ان تصل بمتجر تطبيقاتها إلى 500 الف تطبيق ، لكن بعض المدافعين عن مايكروسوفت يقولون انها تمتلك الخبرة الكافية للوصول لهذا الرقم في وقت قياسي نظرا لخبرتها الكافية في نظم التشغيل على مدار سنوات ، لكن لاأحد ينكر ان التطبيقات هي عصب أي نظام تشغيل سواء كان للهاتف المحمول أو لجهاز لوحي أو حتى مكتبي ، لذا على مايكروسوفت إذا كانت تريد لنظامها النجاح ان تأخذ على عاتقها رفع عدد تطبيقاتها ورفع آدائها.

تطبيقات ويندوز 8

 

 

إقرأ ايضا

5 اسباب للانتقال الى ويندوز 8

5 اسباب للانتقال الى ويندوز 8


- Surface يحتاج إلى تغييرات لم يصل Surface إلى تلك النتائج التي كانت متوقعة له في عام 2012 ، حيث ان الجهاز لدى الكثيرين لم يقدم جديدا عن الكثير من الاجهزة اللوحية سوى نظام تشغيل جديد ، ومع ذلك هذا يعاني هذا النظام من فقر في عدد تطبيقاته إذا لاجديد ، سامسونج وابل وغيرهما تستحوذان على سوق الاجهزة اللوحية ، فإذا لم تقدم جديدا يمكنه الصمود أمام هذه الاجهزة فلا تتوقع لنفسك ان تنجح.

Surface

- التحسينات ، تحتاج لشكل افضل التفضيلات والتحسينات ليست جيدة ، فهي في الغالب مشتتة أكثر من اللازم ، يجب على مايكروسوفت ان تتخذ خطوات سريعة لتعديل هذه الفوضى.

- ابهار الناس بنظام التشغيل Windows 8 عندما طرحت مايكروسوفت نظام تشغيلها الاخير ، لم تراعي مايكروسوفت جانب التشويق في عرض منتجها ، كيف يمكن لمايكروسوفت ان تلفت انظار الناس قليلا إلى منتجها كما تفعل شركة ابل في نظم تشغيلها الجديدة.

ويندوز 8

المصدر