العمل على هواتف ذكية تستطيع اصلاح نفسها

بواسطة بسام العربى 4/7/2017 6:05:00 PM
العمل على هواتف ذكية تستطيع اصلاح نفسها

قام باحثون بجامعة كاليفورنيا في ريفرسايد في الولايات المتحدة بتصميم مادة جديدة سوف يتم استخدامها فى صناعة شاشات الهواتف الذكية والتى تتمكن من اصلاح نفسها حيث تمتاز هذه المادة من الامتداد لتصل الى 50 مرة من حجمها الاصلى.

وقال تشاو وانغ الباحث الذى يعمل على هذه المادة ان مواد الشفاء الذاتى عندما تنقسم إلى جزأين يمكن أن تعود معا وكأن شيئا لم يحدث تماما مثل بشرتنا البشرية وبالنسبة لهذه المادة فيمكنها العودة كما كانت فى غضون 24 ساعة.

وهذه ليست المادة الاولى التى تتميز بالشفاء الذاتى فيوجد مجموعة من الهواتف الذكية مزودة بالفعل بتكنولوجيا مماثلة مثل LG G Flex و LG G Flex 2 والذى يحتوى على غطاء خلفى يمكن ان يشفى ذاتيا من الخدوش الطفيفة التى تحدث له.

وقد جاءت هذه الفكرة لوانغ بعد قراءته كتاب وولفرين الهزلى والذى لديه القدرة على الشفاء الذاتى وقال وانغ ان هذه المادة يمكن استخدامها فى الشاشات وليس الشاشات فقط ولكن ايضا فى البطاريات حيث انه يعمل على صنع بطارية ليثيوم أيون تتميز بالشفاء الذاتى فعند سقوط الهاتف الخاص بك يمكنها إصلاح نفسها وتستمر لفترة أطول بكثير.

وقد اضاف وانغ ان هذا المادة من الممكن ان تكون جاهزة للاستخدام خلال الثلاث سنوات القادمة وانهم الان يقومون باختبارات لتحسين خصائص هذه المادة للعمل فى ظروف قاسية كالرطوبة العالية.



تقنية هواتف ذكية