متصفح Firefox يعمل الان على أجهزة الأندرويد القديمة بشكل أسرع

بواسطة أحمد علاء 1/13/2013 7:29:00 AM

 

أصدرت شركة Mozilla اصداراً اختبارياً جديداً لمتصفحها firefox على أجهزة الأندرويد ,هذه النسخة الجديدة تتميز عن سلفها بمتطلباتها الأقل من الناحية الاعتيادية مضيفة الملايين من المستخدمين المحتملين الجدد.

ففي تدوينة أصدرتها على مدونتها الرسمية يوم الجمعة, صرحت Mozilla أن الاصدار الجديد قادر على العمل على الأجهزة ذات معالجات ARMv6 والعاملة بتردد 600 ميغا هرتز بعد أن كانت المتطلبات السابقة بحدود ال 800 ميغا هرتز.

ووفقاً لشركة Mozilla فإن هذا التغيير مكن متصفحها مفتوح المصدر من العمل على نحو 15 مليون مستخدم جديد أكثر من السابق.

ومن الأجهزة الجديدة التي أصبح يدعمها : LG Optimus One, T-Mobile myTouch 3G Slide, HTC Wildfire S, ZTE R750 بينما بقيت المتطلبات الأخرى للمتصفح كما هي حيث ما زال يحتاج 512 MB من ذاكرة الوصول العشوائي و 480x320 كحد أدنى لدقة الشاشة وحوالي 16 MB من المساحة التخزينية المتاحة ويجب أن يكون اصدار نظام التشغيل 2.2 أو أعلى.

وعلى الرغم من امكانية أن لا يعمل الاصدار الجديد على كافة الأجهزة التي توفر المتطلبات اللازمة حيث أن Mozilla بدأت عملية دعم معمارية ARMv6 منذ سبتمبر الماضي فقط ولكن علينا أن لا ننسى أن النسخة الجديدة ما زالت في المرحلة التجريبية وبالتالي ليس المطلوب منها العمل بصورة مثالية بالوقت الحالي.

ولكن احصاءات Mozilla الأخيرة التي بينت أن حوالي 55 بالمئة من أجهزة الأندرويد في العالم تمتلك معالجات ARMv6 جعلت هدفها دعم أكبر قدر ممكن من هذه الأجهزة على الرغم من اعترافها بعدم امكانية دعم جميع الأجهزة.

إضافة لما سبق قامت النسخة الجديدة من firefox بتقديم بعض ميزات جديدة فعلى سبيل المثال أصبحت نسخة الأجهزة المحمولة من المتصفح تملك عددا كبيراً من الواجهات يضاهي العدد المتوفر لنسخة الأجهزة المكتبية بالإضافة لدعمها للغة الصينية بشكل أكبر.

وبإمكان كل من يرغب بتجربة النسخة الأخيرة تحميلها عن طريق متجر google play من خلال هذا الرابط : هنا


المصدر