زجاج الـ Corning Willow القابل للإنحناء

بواسطة أحمد علاء 1/16/2013 12:33:00 AM

 

إن زجاج الـ Corning Willow تساوى سماكته سماكة كروت رجال الأعمال أي حوالي 0.1 مم مع مرونة عالية ، بحيث أنها من الممكن أن تطوى داخل أي مساحة صغيرة بحيث سيكون لدي المصنعون في المستقبل القدرة على إدراج ذلك الزجاج في أي مادة مثل الهواتف الذكية على سبيل المثال.

وذلك الزجاج يتناسب أيضا مع الإنحناءات مما يجعله مثاليا للعمل على الأسطح المستديرة والكروية مثل الحوائط المتموجة كما يمكنها التداخل في مواد عمل الأجزاء الإلكترونية الدقيقة المسماة بالركيزة substrate كما تحمي العناصر الإلكترونية الحساسة من الرطوبة.

Corning Willow

ويمكنك أن تتخيل التطبيقات العددية المتوقعة للخلايا الشمسية أيضا فمثلا يمكنك أن تتخيل خلية شمسية موضوعة بسطح المنزل ولكنها ملفوفة على راية مثل العلم مثلا لأقصي إستفادة من كل جزء.

وفي عالم التكنولوجيا فإن مرادفات تقنية الـ Corning المدعمة من انتاج الشركة المصنعة (زجاج جوريلا Gorilla Glass) تغطي الكثير من مستقبل صناعة الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية tablets وأجهزة الكمبيوتر المحمولة laptops ، وتعتبر في نفس الوقت وحش جديد في عالم التكنولوجيا بما تتميز به من مستوى إضاءة عالي وسمك حاد ولكنها بالطبع لا تصلح للإستخدامات التى تحتاج إلي مستويات عالية من قوة التحمل والمتانة.

وقد تم بدء الإعلان عن تلك التقنية في يونيو الماضي ومن المتوقع أن تنتج تكنولوجيا الـ Corning بشكل شامل في النصف الثاني من عام 2013 ، مع التوقع بأن تدخل السوق التجاري في وقت مبكر بعام 2014.


المصدر