انخفاض مبيعات أجهزة الكمبيوتر إلي 90.3 مليون في الربع الأخير من عام 2012

بواسطة أحمد علاء 1/16/2013 9:41:00 PM

 

لوحظ إنخفاض في مبيعات أجهزة الكمبيوتر تقدر بحوالي 4.9 % في الربع الأخير من العام الماضي بالمقارنة مع نفس الفترة بعام 2011 وذلك طبقا لآخر الأبحاث المنشورة في technology research firm Gartner .

حيث انخفضت المبيعات الى 90.3 مليون جهاز بما يظهر بالدليل القاطع بأن العملاء يتجهون نحو أجهزة المحمول الذكية smartphones والأجهزة اللوحية tablets في المقام الأول كبديل عن اجهزة الكمبيوتر العادية أو الشخصية.

وقال Mikako Kitagawa المدير التحليلي لـ Gartner بأن مبيعات الأجهزة اللوحية لم تكن من ذي قبل تسبب ضعف في مبيعات أجهزة الكمبيوتر بأنواعها المختلفة ، ولكن السبب هو أن معظم المستخدمين قد شعروا بالارتياح عندما انتقلوا للعمل على منتجات شعروا من خلالها بالمزيد من الخصوصية الشخصية والقدرة على الابداع ومتابعة الكثير من المهام المختلفة بسهولة والتحكم الأكثر سهولة في ادارة الملفات.

وقد شعرت شركة Dell - كأكبر شركة مصنعة لأجهزة الكمبيوتر الشخصية - بتأثير قوى في انخفاض المبيعات حول العالم ما بين عام 2011 و 2012 مما تسبب في تراجع المبيعات من أكثرمن 11.5 مليون الى 9.2 جهاز وبالنسبة لشركة hp ايضا تأثرت بنسبة قليلة من 14.71 مليون الى 14.65 جهاز.

وبالطبع جاء ذلك الخبر كالصاعقة لشركة مايكرسوفت في الوقت الذي تصادف مع اصدار Windows 8 .


المصدر