مكعبات ثلج ذكية تبعث رسائل تحذير لأصدقائك

بواسطة أحمد علاء 1/18/2013 3:11:00 AM

 

بالرغم من أننا نعلم بأن جميع الأديان السماوية قد حرمت شرب الخمر إلا أن هناك الكثير من الأشخاص للأسف يشربون ويشعرون بالدوار والهزيان بعد شربهم هذا لذا جاء هذا الإبتكار ليساعد هؤلاء الذين نتمني أن يتوب الله عليهم.

حيث يرجع الفضل في إختراع ذلك الإبتكار إلي الطالب Dhairya Dand ذات الـ 23 عاما وهو عبارة عن مكعبات توضع داخل كأس الشراب موضع بادخلها وحدات إضاءة صغيرة جدا LEDs ترقص مع نغمات الموسيقي داخل الكازينو وفي نفس الوقت تغير لونها باستمرار حسب معدل الشرب من حيث عدد الرشفات ووقت الشرب بحيث يصل لونها إلي اللون االأحمر في حالات السكر الشديدة ويبعث رسائل تنبيهية إلي أصدقائك ليخبرك بأن صديقك ربما يواجه بعض المتاعب الآن.

LED ice clubs

وقد جائت تلك الفكرة للمبتكر بعد واقعة حدثت له قبل 3 أسابيع عندما ذهب للمستشفي نتيجة الإفراط في الشرب.

وقد طور ذلك الإبتكار عن طريق دمج ليدات إضاءة LEDs و accelerometer ومستقبلات تعمل بالأشعة تحت الحمراء IR transceivers وبالطبع بطارية وقام بوضعهم في مكعب صغير هلامي الشكل حيث تقوم تلك الدائرة البسيطة بالإحساس بالحركة وحساب عدد الرشفات المشروبة ومدمجة مع مؤقت زمني timer .

وسعر تلك المكعبات حوالي 50 دولار أمريكي مع خاصية عدم الزوبان بالطبع وفي النهاية لا ننصح بالطبع بتجربة هذه المكعبات أصلا لأننا نذكرها فقط لمتابعة الجديد من أخبار التكنولوجيا ، وحفظكم الله من شرور شرب الخمر.


المصدر