سفينة المستقبل الحربية عبارة عن روبوت يتعقب غواصات الأعداء

بواسطة أحمد علاء 1/18/2013 1:40:00 AM

 

إنها غواصة حربية روبوتية تشبه السفن الفضائية بأفلام حرب النجوم تستخدم الموجات الحساسة لتعقب غواصات الأعداء سيتم إستخدامها في السنوات القليلة القادمة وتلك الغواصة التى لم يتم تسميتها بعد لها إسم طويل في الوقت الحالي وهو (Anti-Submarine Warfare Continuous Trail Unmanned Vessel (ACTUV أو (السفينة المضادة للغواصات الحربية المتعقبة بإستمرار بدون قائد).

وتهدف إلي تعقب الغواصات الحربية عن طريق إستخدام كواشف لليزر وأجهزة الرادار لتقوم بدور المراقب البحري لحماية مصالح الولايات المتحدة الأمريكية العسكرية مثل أكبر إنجازاتها حوامل الطائرات وأيضا السفن الحربية الضخمة من المخاطر التى تأتي من الأعماق.

وجاء التصميم الفريد لـ ACTUV بشكل يبن مدى جاهزيتها للتعقب والمزودة بأجنحة رشيقة تلامس المياه تجعلها تطفو فوق الماء بسرعة عالية ،والذي أطلقت في ديسمبر 2012 ليبين إمكانية تلك السفينة في أداء مهماتها في المستقبل.

ومن الممكن أن يتم التحكم في تلك السفينة عن طريق قائد يقوم بعمل توجيهات لاسلكية وفي نفس الوقت فإن تلك السفينة تملك عقل روبوت يستطيع التصرف بإعتمادية مثل قوات خفر السواحل أو لإكتشاف الغواصات الحربية في أعماق المياه كما تستطيع أن تعمل بشكل مستمر لمدة تتراوح من 60 إلي 90 يوم بدون أي أعمال صيانة من قبل الأشخاص.


المصدر