لينوفو تطلق جهاز Chromebook ThimkPad لطلبة المدارس

بواسطة أحمد علاء 1/19/2013 9:50:00 PM

 

أطلقت لينوفو أحدث إصداراتها من أجهزة اللاب توب المخصصة للمدارس والتى تعمل على نظام تشغيل جوجل بدلا من نظام مايكروسوفت .

وقال تقرير لـ ZDNet بأن النظام الدقيق ThinkPad X131e Chromebook تم تصميمه بواسطة مدراء ومدرسين بالمدارس ومن الممكن التحكم في هذا الجهاز عن طريق خاصية الـ Cloud لتشغيل الآلاف من التطبيقا ت التعليمية ولم تقم الشركة بعد بتسعير هذا الجهاز الجديد ولكنها ذكرت بأن هذا الأمر سيبدأ في المدارس بحلول 26 فبراير.

و قامت شركة لينوفو في وقت سابق بإصدار X131e ThinkPad كنسخة مخصصة للمدارس ومدعم بنظام تشغيل ويندوز وتم بيعه في الأسواق التعليمية ولكن الشركة رأت أن تتحول إلي نظام تشغيل جوجل Google OS وذلك للسماح للطلبة بالإستفادة من ميزة الخدمات التعليمية لأجهزة جوجل وقاعدة بياناتها الواسعة Chrome Web Store .

وقال Caesar Sengupta مدير إنتاج Google Chrome OS بأن Chromebooks يستخدم في الوقت الحالي في أكثر من ألف مؤسسة تعليمية ويتميز بخصائص مثالية للتعامل مع الأجهزة بخاصية الـ one-to-one لأنهم أكثر توفيرا للنفقات وأسهل في إدارة المحتوى وفي الصيانة عن أجهزة الحواسب المحمولة التقليدية والأجهزة اللوحية.

ويتميز ذلك الجهاز بشاشة 11 بوصة بخاصية مانعة للإنعكاس anti-glare وبوضوع عالي 1366x786 وكاميرا ويب وثلاث نوافذ USB ومخرجين VGAHDMI لعرض الصور والفيديو. ولم تصرح لينوفو بإسم معالج إنتل أو عن العمر الفتراضي للبطارية ولكنها تنوى أن تدوم لنهاية اليوم الدراسي.

وفي النهاية فإن ذلك الجهاز صمم ليكون ملازما بشكل مستمر مع الطالب فهو مزود بغطاء مطاطي ومدعم الأجناب وتم إختبار مفاصله المتحركة لـ 50000 مرة فتح وإغلاق.


المصدر