6 خصائص في Gmail Labs ستجعل حياتك أفضل

بواسطة أحمد علاء 1/20/2013 2:57:00 AM

 

إن العديد من مواقع البريد الإلكترونى المختلفة هذه الأيام أصبحت تصيب الناس بالملل أما بالنسبة للملايين الذين يستخدمون Gmail كمسخدم أساسي لرسائل البريد الإلكترونى سواء كان ذلك على الصعيد الشخصي أو في العمل أو في المدرسة فاسمحوا لنا بتقديم بعض الاقتراحات فسواء كنت تسعي لإفراغ بريدك الإلكترونى من الرسائل المزعجة أو حتي تتمني أن تقوم ببعض التحسينات البسيطة فإن Gmail Labs قد تكون هي الحل.

فقد تم إضافة خصائص جديدة من الممكن استخدامها لتخصيص خياراتك وتوفير الكثير من الوقت عن طريق تجهيزات قوية في الـ Gmail حيث أن تلك الخصائص التجريبية يمكن أن تخفض في أي وقت ، أو تدمج مع الـ Gmail في آخر الأمر، ولكن حتي يتم ذلك فإن كل ضغطة نقوم بها نكون معرضين للوقوع في سلبيات النظام التقليدي للبريد الالكترونى.

كيفية التعامل مع تلك الخصائص الجديدة :

أولا ابحث عن Labs في الإعدادات افتح أيقونة sprocket  بأعلي الييمين من صندوق الرسائل inbox  ثم افتح setting في Gmail ستري Labs بالقرب من الجانب الأيمن من القائمة

 

Gmail


 الخطوة التالية هي تفعيل الـ Labs  تنقل بطول الشريط الرأسي في قائمة الـ Labs المفتوحة بالفعل وقم بتنشيط أو إيقاف التنشيط كل خيار على حده وستحتاج لحفظ إعداداتك بعدعمل التغييرات.


Gmail


دردشة على اليمين Right-Hand Chat هذا هو ماتتوقعه بالضبط. قد تم نقل قائمة الدردشة من الجانب الأيسر إلي الجانب الأيمن. ولكنها من الممكن أن تضيق صندوق رسائلك ولكن إذا كنت ملما بشكل جيد بنافذتك أو تستخدم نافذتان فلن يكون هناك أي مشاكل معك. كما تم نقل المشتركون المفعلون من الجانب الأيمن إلي Lab ممتد في الجانب الأيسر أو نقله إلي أي Lab آخر فعال.


Gmail


واجهة التقويم Calendar Preview مع هذا الـ Lab يمكنك بنظرة خاطفة أن تري أحداث يومك بنافذة على اليمين لفحص نشاطاتك اليومية المتوفرة على شاشة المعلومات مثل المقابلات الشخصية أو أي دعوة من شخص ما ، مع أنها ليست أفضل وسيلة لهؤلاء الذين لديهم الكثير من الأحداث


Gmail


واجهة المستندات Docs Preview إذا كنت من هؤلاء الذين يرسلون ويتابعون باستمرار المستندات فإن تلك الأداة الجديدة وظيفتها تسهيل الولوج الى المستندات القديمة والحالية بواجهة موجودة على اليسار. حيث بإمكانك الآن بضغطة واحدة  الولوج إلي ماتشاء للبحث عن إحتياجاتك وتوفر الكثير من عناء البحث داخل الهارد ديسك الخاص بك.


Gmail


إرسل و وثق / تقديم  أوتوماتيكي Send & Archive / Auto-Advance يقدم هذان الـ Labs مميزات عملية مناسبة جدا لأي شخص يتعامل مع مشاركة محتوى البريد الإلكترونى الخاص به. أو لهؤلاء الذين يريدون التخلص من أطنان من رسائل البريد الإلكترونى.  إنها بصراحة خاصية فريدة تتيح لك إرسال رسائلك وتنظيمها وتنظيف الرسائل الغير مرغوب فيها باستمرار.  ومع خاصية Auto Advance فإنها تسمح لك بتحديد كيف تريد لـ Gmail أن يتصرف بعد عمل أي تصرف في البريد الإلكترونى. مثل فتح البريد الإلكترونى التالي أو إرجاعك إلي قائمة الرسائل.


Gmail


خاصية الإستجابة المؤكدة Canned Response هذه خاصية أخري مفيدة لهؤلاء الذين يتعاملون مع بريدك الإلكترونى بشكل متكرر. فيمكنك مثلا أن تحفظ إستجابة خاصة ثابتة وإدخالها في رسائلك الجديدة عند الضرورة.


Gmail

تبيهه هام : عند حفظ canned response جديدة فيتأثر الواجهة العامة للنافذة ، لذا تحتاج إلي البدء من بريد الإلكترونى فارغ تماما.
أخبرونا برأيكم في النهاية في التعليقات بالأسفل.


المصدر