Google Glass تقدم لوحة مفاتيح إفتراضية تعمل بأشعة الليزر

بواسطة أحمد علاء 1/20/2013 4:52:00 AM

 

قدمت شركة جوجل هذا الابتكار المسمي Project Glass AR specs والذي يعمل عن طريق إرسال أشعة ليزر على يد المستخدم لعرض لوحة مفاتيح إفتراضية تتيح للمستخدم إدخال البيانات.

وطبقا للخبر المنشور هذا الإسبوع فقد بينت جوجل كيف يمكن الإستفادة من هذه اللوحة الافتراضية المتوقع إصدارها في 2014 للجمهور وذلك للتحكم في نظارات الواقع الافتراضي التي تزداد يوما بعد يوم من شركة جوجل.

وطبقا لبراءة الإختراع المسماه "Methods and Systems for a Virtual Input Device" والمتضمنة على أنظمة ونظريات تستخدم لأجهزة تعمل على الواقع الافتراضي ، فقد قالت جوجل بأن الكاميرا وجهاز عرض الصور والفيديو يمكن أن يستخدم لتسهيل إدخال البيانات على أي مساحة سطح ولا تقتصر فقط على يد الإنسان.

فمثلا في المثال المعطي نلاحظ وجود جهاز عرض projector رفيع موضوع على زراع النظاراة ، حيث أن الكاميرا الملحقة يمكن أن تقاطع ضربات الأصابع وترجع تلك المعلومات مرة أخري إلي المعالج الصغير الموجود CPU .

كما يبين أيضا ذلك المنتج الأشكال المتعددة للوحات المفاتيح التى من الممكن عرضها على أي سطح مع إحتوائها على لوحة مفاتيح خاصة بالأرقام وكما يظهر من الشكل الأنيق والتقنية الخاصة بها فمن الواضح أن جوجل ناجحة في إجراء العديد من التجارب بجميع أنواع الحلول مختتمة أعمالها بما قد يسمي الكمبيوتر القابل للإرتداء والذي طال إنتظاره كثيرا.


المصدر