12 طريقه غريبة لاستخدام التكنولوجيا

بواسطة أحمد علاء 1/21/2013 12:38:00 AM

 

إن الأحلام دائما ما تقدم أفكار وخيالات غريبة وإذا تخيلنا أننا أدمجنا أحلامنا مع التكنولوجيا فإن النتيجة ستكون بالتأكيد غريبة للغاية لذا سنعرض على حضراتكم بإختصار في الصور التالية 12 تقنية لتكنولوجيات مجنونة جدا جدا !!

(1) إصبع إصطناعي يحتوى على فلاشة USB وقد بدأت تلك الفكرة عندما فقد Jerry Jalava من هلسنكي في فنلندا إصبعه في حادث موتوسيكل فقرر إستبدال إصبعه بإصبع إصطناعي جديد موضوع بداخله فلاشة USB Drive يمكن إستخدامها عن طريق فتح خلف ذفر الأصبع لتجد منفذ الـ USB.

إصبع إصطناعي يحتوى على فلاشة USB



(2) جهاز Isophone يعمل تحت الماء: وقام بتطوير ذلك الجهاز كلا من James Auger و Jimmy Loizeau وتلك التقنية تتمثل في عمل نوع من الاتصالات بين الأشخاص باستخدام الموجات الموجودة بالماء في أحواض المياه المغلقة حيث تستخدم كوسيط لإنتقال الموجات.

Isophone



(3) نظام التعرف على الوجوه خاص بالقطط: وهو عبارة عن باب خاص مخصص للقطط يعمل بـ software يمكنه التعرف على وجه القطط لكي يدع القطة تمر إذا وجد أنه وجهها لايحمل أي شئ بداخله ولكن ذلك الابتكار لم يتم إنتاجه على الصعيد التجاري.

نظام التعرف على الوجوه خاص بالقطط



(4) حامل لكابلات الحاسب متكون من مشابك: وهو إستخدام رائع لمشابك الأوراق للحفاظ على كابلات الحاسب بشكل مناسب ومنعهم من الوقوع من فوق ترابيزة الكمبيوتر.

حامل لكابلات الحاسب متكون من مشابك



(5) عدسات لاصقة تستخدم للإتصال: وهو عبارة عن نموذج أولي يحتوى على ليدات دقيقة للغاية Micro-LED متصلة بعدسات لاصقة تسمح للمستخدم برؤية المعروض على شاشة الحاسب.

عدسات لاصقة تستخدم للإتصال



(6) جفون صناعية تضئ بالليدات LEDs : حيث تم صنعها بواسطة Soomi park ، وهي عبارة عن رموش بها مستشعرات حساسة للحركة تجعل الرموش تضئ أو تنطفئ عن طريق إمالة اليد.

جفون صناعية تضئ بالليدات



(7) لعبة "إلمس نافذة القطار": لعبة الواقع الإفتراضي تم تقديمها من قبل شركة يابانية تسمس Salad وتستخدم العديد من الأجهزة مثل "Kinect - iPhone - GPS - laptop - projector" لعمل واقع افتراضي على نافذة القطار حيث يعطيك الـ GPS إحساس الأشكال الحقيقية في الوقت الحقيقي للحركة وتتبع بإستمرار مكانك المتغير.

لعبة "إلمس نافذة القطار"



(8) كاميرا لتنظيف الأذن: حيث تمكنك تلك الكاميرا بالنظر داخل أذنك لتنظيفها بشكل سليم وأكثر دقة.

كاميرا لتنظيف الأذن



(9) ساعة الأظافر Timex : ساعة الـ Timex TX45 تتيح عمل قطعة صغيرة للتوقيت شفافة الخلفية يمكن لبسها على ظفر الإنسان.

ساعة الأذافر



(10) قلي البيض على Motherboard: إذا لم تكن تعلم ، فيمكنك أن تقلي البيض داخل جهاز الحاسب الخاص بك كما هو موضوح في الصورة.

قلي البيض على Motherboard



(11) إشعال السيجارة بالطاقة الشمسية

إشعال السيجارة بالطاقة الشمسية



(12) قلي البيض على الكمبيوتر الشخصي Laptop : ققد وجدوا أن سخونة جهاز الماك خصوصا ذات الغطاء المصنع من الألومنيوم يمكنه أن يسوى بيضة بشكل جيد.

قلي البيض على الكمبيوتر الشخصي Laptop

وفي النهاية نترك الحكم لكم لتخبرونا ، هل هذه الأفكار مجنونة أم أنها عبقرية فعلا؟ ننتظر ردودكم في التعليقات.


المصدر