Xperia tablet Z أحدث جهاز لوحي من سوني فائق الرقة

بواسطة أحمد علاء 1/21/2013 10:36:00 PM


أعلنت شركة سوني يوم الإثنين عن جهازها اللوحي الجديد Xperia tablet Z ذات شاشة 10.1 بوصة فائقه الرقة بشكل مبهر تصل إلي 6.9 مم ومن المقرر أن يظهر باليابان في فصل الربيع القادم.

ويعمل هذا الجهاز بمعالج quad-core 1.5GHz ويعمل بنظام Android 4.1 ويأتي بكاميرا قوة 8.1 ميجا بكسل كما يدعم توصيل LTE ، ومن المحتمل أن يتناسب مع NTT DoCoMonetwork ومع NFC للنقل بلمسة واحدة مع أجهزة الـ Xperia  بالإضافة إلي أنه مضاد للماء ومانع لتكون الأتربة.

إقرأ ايضا

تقرير : Xperia Z عملاق شركة سونى الجديد

 

XperiaZ


وحيث أعلن بأنه سيظهر في اليابان في الربيع القادم فلم تكن هناك أي معلومات أخري واضحة عن ما إذا كان سيظهر في بلدان أخري قبل اليابان أم لا وجدير بالذكر بأن شركة سوني قد قامت في وقت مبكر بمعرض CES بتقديم الهاتف الذكي Xperia Z لتحيط بمنتجات الـ Xperia ، وذلك ما بين تأرجحها في إعلانها لأجهزة المحمول الذكية وما بين الأجهزة اللوحية في عام 2013.

وقد قامت الشركة بإطلاق Xperia Tablet S العام الماضي ولكن تم سحبه من الأسواق بشكل مربك بسبب مشكلة في التصنيع كانت من الممكن أن تؤثر في سمعة التصميم العام للجهاز.

وقال Kazuo Hirai بمعرض CES أن شركة سوني ملتزمة بتنشيط الأعمال التجارية الخاصة بالصناعات الإلكترونية مع إصدراتها من أجهزة المحمول الذكية والأجهزة اللوحية موديلات Xperia Z وأن ذلك هو مجرد بداية جذابة لما سيليها من تكنولوجيات في المستقبل.


المصدر