خمس برامج فعالة في استعادة كلمات المرور

بواسطة أحمد علاء 1/24/2013 11:10:00 PM


يرى الكثير من المستخدمين أن اللجوء إلى برامج اختراق كلمات المرور هو عمل لا أخلاقي بسبب أنها قد تستخدم في خرق أنظمة بعض الآلات والحواسب لكن هذه البرامج قد تكون الخيار الوحيد لدى بعض المستخدمين الذين نسوا كلمات المرور الخاصة بحسابهم على الكمبيوتر الشخصي قبل أن يضطروا إلى إعادة تنصيب النظام ما قد يؤدي إلى ضياع الكثير من المعلومات عندها يفضل المستخدم استخدام هذه الأدوات للحفاظ على بيانات قد يؤدي ضياعها إلى نتائج سلبية جداً.

على ضوء ذلك نقدم لكم البرامج المجانية التالية والأكثر فعالية في هذا المجال :

1- LCP : هو برنامج لاستعادة كلمات المرور الخاصة بحسابات المستخدمين وهو يعمل على أنظمة ويندوز NT/2000/XP/2003.

LCP

هذا البرنامج يعتمد في فك كلمة المرور إما على أسلوب القاموس أو على الأسلوب المسمى (الهجوم الساحق) أو على أسلوب خليط بينهما.
هذا البرنامج يمكنك من استرداد المعلومات عبر الطرق التالية: (شبكة الحاسب المحلية، أو عن طريق المساعدة عن بعد، أو عبر ملفات SAM ، أو ملفات LC ، أو ملفات LCS ، ملفات PwDump ، ملفات Sniff ) .

في هذا النوع من البرامج عليك تجنب استخدام الحاسوب أثناء عملية اختراق كلمة المرور لأن العملية تستهلك معظم موارد الحاسب أثثاء الاختراق.

لتحميل هذا البرنامج اضغط هــــنــــا


2- OphCrack :يعتبر هذا البرنامج أحد أشهر برامج استعادة كلمات المرور، إذ أنه مجاني، مفتوح المصدر ويمكن الاعتماد عليه.

OphCrack

يستخدم البرنامج نفس الأسلوب المدعو (جداول قوس قزح) ويعمل هذا البرنامج يعمل على أنظمة (Linux ,UNIX, Mac ) وتقوم بفك ترقيمات LM و NTLM ويحتوي على جداول مجانية أنظمة XP, Vista, Win 7 لكلمات المرور البسيطة، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نظام تدقيق وهو ذو فاعلية وكفاءة عالية ويقوم باسترجاع ومسح الترقيمات من نوع SAM .

لتحميل هذا البرنامج اضغط هــــنــــا

إقرأ ايضا

أفضل 5 أدوات تساعدك في إنشاء كلمة سر قوية

أفضل 5 أدوات تساعدك في إنشاء كلمة سر قوية


3- Windows Key : هذا البرنامج يختلف عن البرامج السابق إذ أنه لا يقوم باسترجاع كلمة المرور عن طريق اللوائح أو عن طريق الملفات إلا أنه يقوم بإنشاء قرص إقلاع أو جهاز USB وهمي للإقلاع عبره واسترجاع كلمة المرور.

Windows Key

ويعمل هذا البرنامج على أنظمة Windows على نوعيه الإصدار القياسي وإصدارالشركات ويضمن هذا البرنامج نسبة نجاح 100%.

البرنامج مجاني لفترة محدودة (تجريبية) بعدها يجب دفع 39$ للحصول على النسخة الخاصة بالإصدار القياسي و 295$ للحصول على النسخة الخاصة بإصدار الشركات.

ولتحميل النسخة التجريبية اضغط هــــنــــا


4- Windows Password Unlocker :يعتمد نفس مبدأ البرنامج السابق بخلق سواقة أو جهاز USB وهمي للاقلاع عن طريقه واسترجاع كلمة المرور.

Windows Password Unlocker

وهناك ثلاث إصدارات من البرنامج: (القياسي 19.95 $) (الاحترافي 29.95) (الشركات 49.95) الفرق الأكبر بين الإصدارات هو أن إصداري (الشركاتوالاحترافي) فقط قادرين على استرجاع كلمة المرور، بينما يقوم إصدار القياسي بإلغاء كلمة المرور، ولا يدعم أسلوب خلق جهاز USB

ولتحميل هذا البرنامج اضغط هــــنــــا


5- Hash Suit : يتم التسويق لهذا البرنامج على انه مختص بفحص درجة الأمان في ترقيمات كلمة المرور.

Hash Suit

يؤدي هذا البرنامج بشكل خارق، إذ يعتبر من أسرع برامج خرق كلمات المرور، ويقوم بإظهار تقارير وإحصاءات عن العمليات بالإضافة لاحتواءه على معظم خصائص البرامج الحديثة وهو الخيار الأفضل عندما تريد العمل على عدد من كلمات المرور.

ملاحظة : لاستخدام البرنامج بنجاح يجب تنصيب أداة pwdump للحصول على الترقيمات اللازمة للبرنامج للقيام بعملية الخرق يمكنكم الحصول على لوائح pwdump من هــــنــــا

ولتحميل هذا البرنامج اضغط هــــنــــا


المصدر